وزارات ونقابات

التموين: إجراءات جديدة للتعامل مع شكاوى المواطنين لضبط الأسواق

أعلن اللواء محمد علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم تنفيذ إجراءات جديدة للتعامل مع شكاوى المواطنين وذلك بما يضمن سرعة حل الشكاوي والرد على المواطنين بالإجراءات التي تتم في الشكاوي.

وأضاف مصيلحي فى تصريحات له اليوم، أن الإجراءات تتضمن تفعيل الموقع الإلكتروني ومركز معلومات الوزارة بما يضمن الاستجابة السريعة لكافة الشكاوى والتواصل مع كافة الجهات والمصالح فورا لحل الشكاوى خلال مدد زمنية قليلة وإبلاغ المواطن بنتيجة الشكوى.

وأكد مصيلحي أن الإجراءات تتضمن ربط مركز المعلومات بمديريات التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات والقطاعات التابعة وهيئة السلع التموينية و شركات المجمعات الاستهلاكية والجملة بالمحافظات من خلال مجموعات عمل تم تدريبها حتي يمكن الابلاغ فورا للجهة الكترونيا بالشكوى الواردة من المواطن عن طريق مركز معلومات الوزارة علي الخط الساخن رقم 19280 والذي يتم ربطه مع مركز معلومات مجلس الوزراء وبوابة الشكاوى الحكومية حيث يتم استقبال الشكوى وإرسالها إلكترونيا إلى جهة الاختصاص لاتخاذ اللازم ويتم إبلاغ المواطن بالإجراءات التي تم اتخاذها.

وأضاف أنه يتم التنسيق مع الأجهزة الرقابية وإبلاغها بأي شكاوي خاصة بالسلع والأسعار حتى يمكن اتخاذ اللازم فورا لضبط الأسواق ومواجهة المتلاعبين والمستغلين ومحتكري السلع وخروج حملات فورا لحل الشكوى.

وتابع “سيتم خلال المرحلة القادمة تفعيل خدمات البطاقات التموينية وتلقي الشكاوي الخاصة بها إلكترونيا حتى يمكن سرعة الحل والتنسيق مع وزارة الإنتاج الحربي وشركات البطاقات لسرعة حل الشكاوى وإزالة المعوقات”.

وطالب الوزير بضرورة التعامل مع شكاوى المواطنين التي يتم تقديمها يدويا إلى مركز خدمة المواطنين والعمل علي حلها حتي يمكن تشجيع المواطنين علي التعامل بايجابية في الرقابة علي الأسواق و مساعدة الأجهزة الرقابية في إعادة الاستقرار والانضباط إلى الأسواق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى