وزارات ونقابات

التموين تبحث مع”الماكينات الذكية” الأرصدة الوهمية للمخابز حفظي: مهلة حتي يوم 7 من كل شهر للنظر في الشكاوي وتصحيح الأخطاء

تبحث وزارة التموين والتجارة الداخلية. مع الشركات المسئولة عن منظومة الخبز. حل مشكلة منح أرصدة وهمية لأصحاب المخابز علي الماكينات دون صرفهم لحصص الدقيق.

تعمل الوزارة علي إنهاء هذه المشكلة في أسرع وقت. خاصة بعد الوقفات الاحتجاجية التي قام بها الخبازون. وتهديدهم بتصعيد الموقف. ما لم تُحل الأزمة. خاصة أنه سيتم تحرير محاضر مخالفة في حالة عدم الإسراع بتعديل النظام الحالي.
قال حفظي صادق. مدير مديرية تموين الجيزة: إن انتشار الأرصدة الوهمية الممنوحة لأصحاب المخابز. يرجع إلي حدوث بعض المشاكل التقنية لدي الشركات المسئولة عن منظومة الخبز. مشيراً إلي أن كل صاحب مخبز يقوم بتقديم الفواتير التي صرفها من المطحن. والدقيق المستخدم في إنتاج الخبز. وسيتم إرسالها للإدارة التابعة له لمراجعتها.
أشار حفظي. إلي أنه سيتم إرسال الكشوف إلي الشركة ومراجعة أرصدة المخابز من الدقيق. موضحاً أن هناك مخابز لديها أرصدة زائدة والبعض الآخر لا.. مؤكداً أن الشركات ستعمل علي تصحيح هذا الخطأ وسنعطي الحق لكل صاحب مخبز بالكامل.
أضاف مدير مديرية تموين الجيزة إلي أنه تم منح أصحاب المخابز مهلة حتي يوم 7 من كل شهر. لتصحيح الخطأ الوارد في الرصيد. ومن يتأخر عن هذا التاريخ لن يكون له حق الاعتراض أو تقديم تظلمات بهذا الشأن.
أوضح عطية حماد. نائب رئيس الشعبة العامة. رئيس شعبة مخابز القاهرة أن الشعبة تتابع هذا الأمر مع شركات الماكينات الذكية. مشيراً إلي أن هناك حالة من التذمر الشديد من هذه الشركات. خاصة أنها تتسبب في تعطيل العمل يومياً بسبب سقوط “السيستم” أكثر من مرة. فضلاً عن مشكلة الرصيد.
أضاف أن العديد من أصحاب المخابز يتفاجأون بأنه يوجد لديهم رصيد زائد عن الإنتاج الفعلي. مما دفعهم إلي مطالبة الشركة بتصحيح الخطأ الموجود حتي لا يتعرضوا للمخالفة. والغرامات من الوزارة.
تظاهر العشرات من أصحاب المخابز أمام مقر شركة ماكينات توزيع الخبز الذكية في وقت سابق. احتجاجاً علي تحويل رصيد الأرغفة إلي ماكينات صرف الخبز دون صرف الدقيق من المطحن.
طالب أصحاب المخابز المتضررين خضوع شركة ماكينات توزيع الخبز للرقابة التموينية حتي لا يتم التلاعب في الأرصدة. مؤكدين أن الشركة المختصة بماكينات صرف الخبز. أضافت أرصدة وهمية للماكينات دون صرفهم لحصص الدقيق.
أضاف أحد أصحاب المخابز أنه فوجئ بإضافة رصيد وهمي يبلغا 45 ألف رغيف دون صرف الدقيق من المطحن. مما يكبده خسائر. ويعرضه لسداد غرامات للتموين حال مروره عليه لفحص الماكينه ومطابقة حصته من الدقيق علي الرصيد.
ذكر آخر أن الشركة أضافت رصيداً وهمياً لماكينة الصرف بمخبزها يقدر ب25 ألف رغيف دون صرفها حصة الدقيق من المطحن. وهدد الخبازون بالتوقف عن العمل ما لم يتم تدارك تلك الزيادات الوهمية. ورفعها من الماكينات حتي لا يتعرضوا لدفع غرامات دون وجه حق. مطالبين الأجهزة الرقابية بفتح تحقيق في الواقعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى