وزارات ونقابات

التموين تدرس إنشاء مجلس أعلى لمكافحة الفقر

تدرس وزارة التموين والتجارة الداخلية تحويل اللجنة العامة للمساعدات الاجنبية التابعة للوزارة إلى مجلس أعلى لمكافحة الفقر

.

وقال الدكتور أيمن عكرش مساعد وزير التموين للمشروعات ونائب رئيس اللجنة فى تصريحات خاصة لـ«الأهرام» انه اقترح على وزير التموين هذه الفكرة وطلب دراسة وافية لتحقيق ذلك.

وأضاف ان تحقيق ذلك يتطلب تشريعا بقانون يصدره مجلس النواب او قرارا جمهوريا ينظم عمله ويحدد أهدافه وبرامجه وخططه ومشروعاته والفئات المستهدفة وجهات ومصادر  تمويله .

وأوضح أن المجلس الأعلى لمكافحة الفقر المقترح سيكون دوره أوسع من دور ومهمة اللجنة بحيث يكون مشروعا وهدفا قوميا لتنمية وتحسين الأحوال المعيشية  للأسر الفقيرة  والأكثر احتياجا من خلال إيجاد وتوفير مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر بتمويل خيرى او من خلال المشاركة المجتمعية  لرجال الأعمال او المؤسسات الدولية المانحة  بالإضافة الى مساهمات  القادرين فى الداخل والخارج.

وقال إن إدارة هذا الكيان الجديد  يجب أن تكون  بفكر اقتصادى خيري، مشيرا الى انه ستتم الاستفادة من تجارب الدول الأخرى فى هذا الشأن خاصة تجربة ماليزيا والصين، موضحا أن هذا الاقتراح يأتى تنفيذا لسياسة وتوجهات الدولة والقيادة السياسية لمكافحة الفقر وتنمية معيشة الفئات الأكثر احتياجا  وتقليل الفجوة بين الطبقات  لتحقيق العدالة الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى