مال واقتصاد

الرئيس كلفنا بنقل تجربتنا في البناء للعراق

أكد المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية. أن مشاركة مصر في مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق. تأتي من دورها الريادي علي المستوي العربي. والإقليمي. والدولي. مشيرا إلي أن زيارته إلي العراق الشهر الماضي. ومشاركة مصر في مؤتمر الكويت. جاءت بتكليفات مباشرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

قال محلب – في حوار خاص لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت – إن الرئيس السيسي وجه بضرورة الوقوف بجانب الأشقاء في العراق. من أجل نقل التجربة المصرية الرائدة في إعادة بناء الدولة إليهم. ومساعدتهم علي إعادة بناء ما تم هدمه وتدميره علي أيدي العناصر الإرهابية. مؤكدا أن زيارته للعراق لم تكن لغرض تجاري. بغية الحصول علي مشروعات في خطة إعادة الإعمار. لكنها كانت بهدف مساعدة شعب شقيق علي إعادة بناء دولته من جانب. وتهنئته علي انتصاره علي ما يسمي بـ “داعش” من جانب آخر.
وشدد علي حرص مصر علي نقل معجزتها في تشييد المشروعات القومية الكبري خلال زمن قياسي. لم يتعد الأربعة أعوام. خاصة في ظل حاجة العراقيين الماسة إلي بعض الخدمات اللوجيستية بشكل سريع. من طرق. ومشروعات خاصة بالطاقة. ومستشفيات ومدارس. من أجل عودة النازحين العراقيين إلي ديارهم. بعد أن اضطروا إلي تركها. بسبب الحرب علي الإرهاب.
وفيما يتعلق بالعلاقات المصرية – الكويتية. أكد محلب أن العلاقات المصرية – الكويتية وطيدة علي مر تاريخها. لافتا إلي أن الكويت تضم مئات الآلاف من المواطنين المصريين العاملين في مختلف المهن والحرف. وأنهم يساعدون علي تحقيق التنمية في المجتمع الكويتي. لشعورهم بأنهم في وطنهم الثاني. مشددا في الوقت نفسه علي قوة العلاقات في ظل القيادة الحكيمة للرئيس السيسي. وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
وأضاف أن استضافة الكويت للمؤتمر الدولي لإعمار العراق. تأتي انطلاقا من الدور الإنساني للكويت. باعتبار أن الأمير الشيخ صباح الأحمر الجابر الصباح. هو الملقب بـ “قائد العمل الإنساني”. لافتا في الوقت نفسه. إلي أن المؤتمر يمثل رسالة واضحة إلي المجتمع الدولي. بأهمية دعم العراق الشقيق في تلك المرحلة الحرجة التي يمر بها. بعد نجاحه في اجتثاث الإرهاب من علي أراضيه.
محلب: إنجازات مصر تحققت لامتلاكها قائدا له رؤية.. وشعبا له إرادة
وفيما يتعلق بالإنجازات الداخلية التي تحققت خلال الأربعة أعوام الماضية. قال محلب “أنا بحلم بيوم. يبقي عندنا أوليمبياد للإنشاءات. لأننا بلا شك. سنحصل علي الميدالية الذهبية في جميع المجالات خلال الأربع سنوات الماضية. لأن الله سبحانه وتعالي وهب مصر. قائدا له رؤية. وشعبا لديه إرادة وإصرار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى