مال واقتصاد

الركود يعيد الذهب إلي أسعار ما قبل العيد 10 جنيهات تراجعاً للجرام.. وتوقعات بعودة الإقبال خلال أسابيع

تراجعت أسعار المشغولات الذهبية في الاسواق بعد انتهاء إجازة العيد وإنخفاض الاقبال مرة أخري. بنحو 10 جنيهات للجرام عما كانت عليه الاسبوع الماضي.
قال التجار إن أسعار الذهب عادت إلي ما كانت عليه بعد أن شهدت ارتفاعاً متوقعاً قبل العيد بأيام نتيجة للإقبال علي الشراء.

وأشار التجار إلي أن عدداً كبيراً من حائزي السبائك الذهبية استغل فترة ارتفاع الاسعار قبل العيد وطرح كميات كبيرة للبيع وجني الارباح.
وأوضح التجار أن تراجع الاقبال خلال هذه الفترة يعد أمراً متوقعاً عقب عيد الفطر. وأن من المنتظر أن يعود الاقبال للزيادة مرة أخري قبل عيد الاضحي المبارك.
ويباع الذهب عيار 24 حالياً بسعر 277.87 جنيه. وعيار 21 بسعر 243.13 جنيه. وعيار 18 بسعر 208.4 جنيه. بينما يبلغ سعر الجنية الذهب 1945.04 جنيه.
يقول فيليب رمزي صائغ: توقعنا عودة الاسعار لطبيعتها بعد العيد وهذا ما حدث لأن انخفاض سعر الذهب اليوم ثلاثة جنيهات يتعادل مع الارتفاع الذي حدث قبل العيد مباشرة حيث ارتفع سعر جرام الذهب قبل العيد خمسة جنيهات وكما كان الارتفاع متوقعاً فالعودة للاسعار العادية بعد فترة العيد ايضا كانت متوقعه وهذا ما حدث بالفعل.
جني أرباح
أيمن بديع صائغ يقول كما أن في البورصة هناك “جني ارباح” ايضا هذا ما حدث لسوق الذهب حيث ارتفع السعر قبل العيد وبالتالي قام الكثير ببيع ما كان لديهم من سبائك ذهبية “لجني الارباح” وهذا أدي بالتالي إلي عودة الاسعار إلي ما كانت عليه قبل الارتفاع المفاجئ قبل العيد وهذا أمر متكرر سنوياً أن يرتفع السعر قبل العيد والمناسبات التي يتم استخدام الذهب كهدايا مثل عيد الأم والثانوية العامة.. إلخ ثم بعد ذلك تعود الاسعار إلي طبيعتها وهذا ما حدث الآن.
ماجد سرور بائع باحد محلات الذهب يقول رغم انخفاض السعر لم يؤثر هذا حتي الآن علي نسبة المبيعات بمعني لم نجد أقبال علي الشراء نتيجة انخفاض سعر الذهب كما هو متوقع ولكن علي العكس من ذلك هناك ركود “عادي ومتوقع” في سوق الذهب بعد العيد كما يحدث كل عام.
سعيد دسوقي بائع باحد محلات الذهب بوسط القاهرة يقول شهدت الاسواق قبل العيد إقبالاً علي شراء الذهب وتراجع هذا الاقبال بعد العيد وبالتالي كان لابد أن تنخفض الاسعار وسيظل الانخفاض مستمراً فترة بسيطة أخري بعد العيد ثم تعود الامور لطبيعتها كما تعودنا كل عام.
فايزة الصعيدي ربه منزل تقول حضرت لتبديل بعض المشغولات الذهبية وعرفت أن اسعار الذهب انخفضت ولكن هذا لا يؤثر علي قراري حيث اني سوف أقوم بميزان جرامات ذهب واقوم باستبدالها بأخري وبالتالي سواء سعر الجرام انخفض أو ارتفع فالأمر لا يختلف ولن يؤثر في قراري.
محمد مجدي موظف يقول رغم انخفاض سعر الذهب فهذا لن يؤدي إلي الاقبال علي الشراء لأن المناسبات التي تستدعي ذلك عادة تكون قبل الأعياد وحتي لو كنا نعلم أن السعر سينخفض لم نكن نستطيع الانتظار للاستفادة من انخفاض الاسعار.
ايمان ممدوح ربه منزل تقول سأنتظر يوماً أو أكثر ثم أقوم بشراء بعض الجنيهات الذهبية للاستفادة من انخفاض سعر الذهب بعد العيد لأني أعلم أن السعر سيظل في الانخفاض في الايام القادمة وساحاول الاستفادة من ذلك وهذا أمر طبيعي من يتعامل مع الذهب يعرفه جيدا ويحدث كل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى