الأخبار

الزراعة: 35 جنيهًا للحوم الخراف و29 للأبقار و27 للجاموس

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، تحديد أسعار بيع أضاحي العيد للحيوانات الحية بأسعار 35 جنيهًا للكيلو جرام، و29 جنيهًا للأبقار و27 جنيهًا للجاموس و52 جنيهًا لكيلو اللحوم البلدية و45 جنيهًا للحوم المستوردة، وذلك من خلال 162 منفذًا بالقاهرة والجيزة وأسيوط والإسماعيلية والمنوفية والدقهلية والمنيا وأسوان والإسكندرية.

وصرح الدكتور عادل البلتاجي، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الثلاثاء، بأنه سيتم أيضا طرح لحوم الأضاحي في محطات الإنتاج الحيواني التابعة لقطاع الإنتاج ومحطات البحوث بمحافظات القاهرة والجيزة وكفر الشيخ والغربية والقليوبية والفيوم والمنيا، وذلك بأسعار 52 جنيهًا للكيلو للحوم البلدية بدلاً من 55 جنيهًا وذلك في جميع المنافذ السابقة.

وأضاف البلتاجي أن إجمالي الحيوانات التي تم تسليمها للمحافظات بلغ 13 ألفًا و816 عجلاً، فيما بلغت إعداد الخراف التي تم توزيعها بموافقة وزارة الزراعة سواء من الإنتاج المحلي أو المستوردة 15 ألفًا و560 خروفًا.

وأوضح،أن إجمالي عجول الأبقار المستوردة من الخارج والتي تم طرحها للذبح الفوري بمختلف المناطق تصل إلي 18 ألف عجل ليصل إجمالي ما تم طرحه من العجول المستوردة والمحلية استعدادًا لعيد الأضحي 31 ألفًا و816 عجلاً.

وشدد البلتاجى علي أن دور وزارة الزراعة هو تنمية الثروة الحيوانية المصرية لزيادة المعروض من اللحوم بالأسواق للحد من انفلات الأسعار وذلك بالتنسيق مع الوزارات المعنية وخصوصا وزارات التموين والتجارة، وتم إصدار التعليمات إلى مديريات الطب البيطرى والمجازر بمتابعة اللحوم والأضاحى بالتعاون مع مباحث التموين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى