مال واقتصاد

“المستثمرون” يرحبون بقرارات تخصيص الأراضي للمشروعات الصناعية بالأمر المباشر

رحب رجال الأعمال والمستثمرون، بتصريحات وزير الصناعة والتجارة اليوم الإثنين، حول منح المستثمرين الأراضى الصناعية بنظام التخصيص المباشر وفق التعديلات التى يتم إجرائها على قانون هيئة التنمية الصناعية.

أكد الدكتور شريف الجبلي رئيس غرفة الصناعات الكيماوية، أن التعديلات المقترح من وزير الصناعة على قانون هيئة التنمية الصناعية من شأنها تعزيز مناخ الاستثمار مما يتيح الأراضي الصناعية أمام المستثمرين، مشيرًا إلى أنه من الأهمية أن يكون تخصيص الأراضي في جهة واحدة ممثلة في هيئة التنمية الصناعية وتكون جميع الموافقات من خلالها فقط دون جهات أخري مما يسهل إجراءات الحصول على الأراضي.

وأوضح أن الأهمية تكمن فى إتاحة الأراضي الصناعية أمام المستثمرين لإقامة المشروعات الجديدة أو إستكمال التوسعات للمشروعات القائمة والتي تحتاج إلى فتح مصانع مكملة لمشروعاتها.

وطالب بضرورة اللجوء إلى نظام المطور الصناعي، ولكن ليس كالسابق ولكن بشروط مثل إتاحة الأراضي بسعر معقول متفق عليه بين جميع المستثمرين ذوي هامش ربح للمتر في الأرض الصناعية معقول.

وأوضح المهندس عمرو علوبة الأمين العام لجمعية رجال الأعمال المصريين، أن التعديلات الجديدة ستقضى على عمليات التكدس التى يعانى منها المستثمرون للحصول على أراض جديدة سواء للتوسع فى المشروعات الحالية أو تأسيس مشروعات صناعية جديدة.

وأوضح أن هناك حاجة ماسة للإنتهاء من هذه التعديلات بأقصى سرعة، خاصة وأن العديد من المشروعات في مدينتي العاشر من رمضان والسادس من أكتوبر، تنتظر تلك التعديلات للتوسع بشكل كبير فى مشروعاتهم الحالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى