وزارات ونقابات

الشرقاوى: تحسن كبير فى أداء الشركات خلال الربع الأول من العام المالى

أكد د. أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام ، أن نتائج أعمال الشركات عن الثلاثة أشهر الأولى من العام المالى 2017-2018 ، كشفت عن تحسن كبير فى الأداء مقارنة بالفترة المماثلة من العام المالى 2016-2017.

لنتائج الأعمال خلال اجتماع اللجنة التنفيذية لشركات قطاع الأعمال العام، والتى تضم رؤساء الشركات القابضة الثمانية التابعة للوزارة، والتى طالب خلالها بتسريع وتيرة العمل فى باقى المشروعات والالتزام بالمواعيد المحددة للانتهاء منها، مؤكدا على ضرورة الإسراع فى تنفيذ برامج استغلال الأصول غير المستغلة لدى الشركات.

وتابع وزير قطاع الأعمال العام موقف انعقاد الجمعيات العامة للشركات التى لم تنته بعد من عقد جمعياتها لاعتماد نتائج الأعمال عن العام المالى 2016-2017، وهى شركات تابعة للشركتين القابضتين للتشييد والتعمير والغزل والنسيج، والتى من المقرر الانتهاء منها نهاية الشهر الحالي.

واستعرض موقف المناقصات المطروحة لتطوير الشركات، ومنها المناقصة العالمية لإعادة تأهيل وتحديث خطوط إنتاج شركة الحديد والصلب المصرية، حيث أكد المهندس سيد عبدالوهاب رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية على الانتهاء من فحص العروض المقدمة خلال الأسابيع المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى