spot_img

ذات صلة

جمع

تراجع الطماطم والخيار.. أسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور اليوم الخميس

تراجع سعر كيلو الطماطم، والبطاطس، والخيار البلدي والصوب، خلال...

التنمية المحلية: توريد 3 ملايين شجرة بتكلفة 98 مليون جنيه

آمنة: شراء 28 ألف شجرة جاري زراعتها في الوحدات...

سعر الدولار اليوم الخميس 13/6/2024 مقابل الجنيه المصرى

ننشر سعر الدولار اليوم الخميس 13-6-2024، مقابل الجنيه المصرى...

بورصة الدواجن اليوم.. سعر الفراخ البيضاء اليوم الخميس

ننشر سعر الدواجن اليوم الخميس في مصر عقب تغيرات...

تعرف على ضوابط الضريبة الجمركية وكيفية سدادها فى القانون

أجاز القانون رقم 207 لسنة 2020 بإصدار قانون الجمارك،...

«الصناعة»: نستهدف وصول حجم الصادرات المصرية لإفريقيا لـ 19 مليار دولار في 3 سنوات

قال علي الليثي، وكيل وزارة التجارة والصناعة، ورئيس جهاز التمثيل التجاري المصري، إن “منتدى الاستثمار في إفريقيا؛ يستهدف جذب كبار رجال الأعمال للاستثمار في مصر”.

وأضاف «الليثي» خلال لقائه ببرنامج، «السوق» المذاع عبر فضائية، «الغد العربي» الإخبارية، أمس الأحد، أن “مصر تسعى إلى الاستثمار في الدول الأفريقية، على أن تكون كينيا بداية عودة الاستثمار المصري في القارة السمراء مرة أخرى”.

وتابع: “نتحدث عن نتائج طويلة الأجل وأخرى قريبة الأجل نخرج بها من المنتدى، والرئيس عبدالفتاح السيسي، قد شرح خريطة طريق لعمل المؤتمر بالنسبة القارة الإفريقية كلها حتى عام 2063”.

وأوضح أن المشروعات قصيرة الأجل تم التوقيع عليها بين دولة كينيا، وبين مجلس الاتحاد التصديري للصناعات الكيماوية، وشركة القلعة، لاستخدام القطار في نقل البضائع المصرية إلى جميع دول إفريقيا.

وأكد على حدوث انسياب في جميع الاتفاقيات بين مصر وبين القارة السمراء، لضم التكتلات الإفريقية مع مصر، مشيرًا إلى الهدف المنتظر منه، وهو أن معادلة وتطوير التجارة البينية بين مصر ودول إفريقيا وفتح سوق جديد بها.

وشدد على رغبة الدولة وعملها على وصول معدلات حجم الصادرات بين مصر ودول إفريقيا خلال 3 سنوات، إلى 16 مليار دولار بعد ما كانت 8 مليار دولار، متابعًا: “نستهدف التجارة والعمل في جميع أنواع السوق التجاري الإفريقي”.

واختتمت اليوم الإثنين فعاليات منتدى إفريقيا 2016، الذي تنظمه مصر بالتعاون مع منظمة «الكوميسا»، بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة أكثر من 1500 فرد يتقدمهم رؤساء وقادة عدد من الدول الإفريقية، وأصحاب الشركات والمستثمرين.

spot_imgspot_img