spot_img

ذات صلة

جمع

انخفاض أسعار الحديد والأسمنت الآن في مصر

أسعار الحديد والاسمنت أولاً بأول وفقا لاخر التحديثات، وذلك...

لجنة مشتركة من الضرائب والمالية لوضع قانون ضريبي جديد

أكدت "رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية" أن...

مطلوب محاسب

تفاصيل الوظيفة مطلوب محاسب – حديث التخرج تجارة انجليزي – يرجى إرسال...

وظيفة محاسب – الرياض

تفاصيل الوظيفة مطلوب محاسب – للعمل بالسعودية – يشترط الخبرة – لجميع...

وظائف محاسب – الرياض

تفاصيل الوظيفة مطلوب محاسب – للعمل بالسعودية – خبرة 5 سنوات...

الضرائب: نسعى لجذب الاستثمارات بتسهيل الإجراءات الضريبية.. وتشكيل لجنة لحل المشكلات

 

أعلنت مصلحة الضرائب المصرية تشكيل لجنة مشتركة مع الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين لمناقشة جميع المشكلات والاقتراحات والحلول المقدمة من كلا الجانبين لتحسين المناخ الضريبي وتطويره، ضمن سعي الدولة المصرية لجذب الاستثمارات من خلال تسهيل الإجراءات الضريبية وتوفير بيئة استثمارية جاذبة.
رئيسة مصلحة الضرائب تؤكد أهمية التعاون مع المستثمرين

أكّدت رشا عبدالعال رئيسة مصلحة الضرائب المصرية أهمية التعاون مع المستثمرين لخلق بيئة استثمارية جاذبة، موضحة أنَّ المصلحة حريصة على توفير كافة التيسيرات للمستثمرين، وأنها تعمل على تطوير منظومتها الإلكترونية لتسهيل الإجراءات الضريبية.
المستثمرون يثمنون جهود مصلحة الضرائب

بدوره، أشاد الدكتور محرم هلال رئيس مجلس إدارة اتحاد المستثمرين بجهود مصلحة الضرائب في تحسين المناخ الضريبي، مؤكّدًا أهمية تضافر الجهود بين القطاعين العام والخاص لجذب الاستثمارات وتحقيق التنمية الاقتصادية.
مناقشة العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك

تناقش اللجنة المشكلة بين المصلحة والمستثمرين العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك: مدى خضوع تكلفة الاستثمار العقاري التي تم تنفيذها ذاتيًا لضريبة القيمة المضافة، ومدى خضوع الأصول المهداة للشركات للضريبة على القيمة المضافة، وخضوع المنشآت الفردية والشركات المهنية لأحكام قانون 152 لسنة 2020، والمطالبة بإعادة جدولة المديونيات والمتأخرات الضريبية على المستثمرين المتعثرين.
خطوات ملموسة لتطوير مصلحة الضرائب

وأوضحت رئيس مصلحة الضرائب أن المصلحة تتخذ خطوات ملموسة لتطوير منظومتها الإلكترونية وتقديم خدمات أفضل للمستثمرين، ومن أهم هذه الخطوات: دمج المناطق والمأموريات الضريبية لتقديم خدمات متميزة للمستثمرين، استكمال دمج المناطق والمأموريات التابعة للمصلحة ونشر منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة بنهاية عام 2026، وإصدار وثيقة السياسات الضريبية في أقرب وقت لاطلاع المستثمرين على أي تغييرات محتملة في السياسات الضريبية.
مصر تتجه نحو مستقبل واعد في مجال الاستثمار

وتابعت: من خلال الجهود المشتركة بين الحكومة المصرية والقطاع الخاص تتجه مصر نحو مستقبل واعد في مجال الاستثمار، وتسعى الدولة المصرية جاهدة لجذب الاستثمارات من خلال توفير بيئة استثمارية جاذبة وتسهيل الإجراءات الضريبية وتقديم الدعم للمستثمرين.

spot_imgspot_img