مال واقتصاد

خبير: مستثمرو البورصة يميلون لخروج مؤقت انتظارا للعام الجديد

قال مايكل نجيب خبير أسواق المال: «إن الأسبوع الماضى شهد أداء عرضيا في البورصة يميل إلى السلبية خاصة مع عمليات جني الأرباح التي تظهر مباشرة بعد أي صعود ولو طفيف».

وأضاف خبير أسواق المال لـ «فيتو»، أنه لو نظرنا إلى جلسات الأسبوع نجد المؤشر ما بين تحركات سلبية يشوبها التردد، أي أن أي فترة عرضية ضيقة يليها حركة سعرية واسعة لذا يجب على المستثمر قصير المدي مراقبة مستوى الدعم 14600 نقطة إلى 14625 نقطة وحال كسره سيواصل المؤشر حركته التصحيحية في خلال الأسبوع الأخير من 2017.

وأكد نجيب، أن المستثمرين في نهاية العام يميلون إلى تخفيف المراكز أو الخروج المؤقت حتى تنتهي عمليات تبادل المراكز بين الصناديق والمؤسسات والانتظار حتى بداية العام لفتح مراكز جديدة كما أن بعض الشركات تغلق المراكز المدينة لعملائها في نهاية العام.

وتابع: أنه من المتوقع استمرار حالة التذبذب وانفصال الأسهم عن بعضها كما في الفترة السابقة، فبينما كان سهم التجاري في فترة تصحيح وارتفع المؤشر ليحقق قمما جديدة، وعندما بدأ سهم التجاري في الارتداد خالفته معظم أسهم الثلاثيني لتدخل في عمليات جني أرباح لذا أنصح المستثمر بالنظر إلى دعوم ومقاومات أسهمه خلال هذا الأسبوع انتظارا لبداية العام الجديد ووضوح الرؤية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى