مال واقتصاد

«المركزي»: تنسيق مع البنوك لتدبير احتياجات المواطنين في العيد

قال مسئول بالبنك المركزي المصري، إن هناك استعدادات داخل الجهاز المصرفي قبل قدوم موسم عيد الأضحى المبارك والذي سيبدأ “الجمعة” المقبل، لدعم احتياجات المواطنين.

وأضاف المسئول لـ”صدي البلد”، أنه تم التنسيق مع البنوك المختلفة لتغذية احتياجاتها من النقود بماكينات الصراف الآلي “ATM” الموجود بفروعها التابعة علي مستوي محافظات مصر، للتيسير علي المواطنين في القيام بعمليات السحب المطلوبة، وتدبير احتياجاتهم.

وأوضح المسئول أن هناك تنسيقاً آخر مع الجهات الأمنية والبنوك، لتأمين مقارات الجهاز المصرفي علي مستوي الجمهورية خلال فترة موسم العيد والتي ستسمر لمدة 5 أيام.

وذكر المسئول أن البنك المركزي المصري لم يتأخر يومًا عند القيام بدوره في دعم المواطن والمجتمع من خلال المبادرات المختلفة لرفع الأعباء عن كاهل الفئات الأكثر احتياجًا أو متوسطي الدخل، موضحًا أن “المركزي” دبر نحو 750 مليون ريال سعودي علي مدار الشهر الماضي عبر بنوك مصر، الأهلي، القاهرة، لتلبية احتياجات حجاج بيت الله الحرام من النقد السعودي.

وأوضح المسئول أن تلك المبادرة استهدفت توفير 3 آلاف ريال لكل حاج شريطة وجود تذكرة وتأشيرة سفر للأراضي المقدسة بخلاف تسديد مصروفات الإقامة والسفر لبيت الله الحرام، بالإضافة لتوفير احتياجات المواطنين من اللحوم وغيرها بمليارات الجنيهات خلال الأيام القليلة الماضية عبر عمليات استيرادية للسلع الاستراتيجية.

يذكر أن البنك المركزي، اعلن عن اعتبارا “الخميس” المقبل حتي “الإثنين” اللاحق له من الأسبوع التالي؛ إجازة بالبنوك بمناسبة عيد الأضحي المبارك ولمدة 5 آيام، علي أن يتم استئناف العمل بداية من “الثلاثاء” من نفس الأسبوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى