وزارات ونقابات

13 أغسطس.. وزير التموين والتجارة الداخلية يفتتح معرض بيلدكس

يفتتح الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، المعرض والمؤتمر الدولى لتكنولوجيا التشييد ومواد البناء والديكور «بيلدكس إيجيبت» يوم الخميس الموافق 13 أغسطس 2015 بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات، يستمر المعرض لمدة أربعة أيام خلال الفترة من 13 إلى 16 أغسطس 2015.

يقام على هامش المعرض عدد من الندوات فى مجال والتقنيات الحديثة فى مجال التشييد والبناء، حيث يشارك المركز القومى لبحوث الاسكان والبناء بجناح يتم فيه عرض الأبحاث والمشروعات القومية بالمركز، كما يقوم المركز بتنظيم ورشة عمل عن دور المركز فى حل مشكلات البناء والتشييد وعن قصص النجاح التى تحققت وما تمت إضافته فى هذا المجال.

وصرح أحمد الديب، رئيس مجلس إدارة الشركة المنظمة للمعرض، بأنه سيقام على هامش المعرض العديد من الفعاليات المتعلقة بالنشاط العقارى، حيث تنظم الجمعية المصرية لتنمية المدن حلقة نقاشية (دائرة مستديرة) ضمن ملتقى منتدى المدينة، نحو رؤية مستقبلية لبرامج التنمية الحضرية المستدامة للمدن المصرية، «مبادرة التنمية الحضرية المستدامة بالمشاركة المجتمعية (المدينة الخضراء المدينة الآمنة المدينة النشطة)».

كما سيتم تخصيص جناح داخل المعرض لإلقاء الضوء على ابتكارات وإبداعات المهندسين المصريين فى مجال التشييد والبناء فى مختلف محافظات مصر، وسوف يتم ذلك تحت رعاية وبالتنسيق مع المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء وأكاديمية البحث العلمى ونقابة المهندسين. حيث سيتم منح جوائز للمشروعات الفائزة من خلال لجنه علمية يتم تشكيلها بهذا الشان.

وأكد «الديب» أن المعرض سيشارك به عدد من الشركات الأعضاء فى المجالس التصديرية لمواد البناء والصناعات الهندسية والصناعات الكيماوية والصناعات واليدوية والغرفة التجارية الايطالية بمصر.

ومن المتوقع أن يزور المعرض آلاف من رجال الأعمال المصريين والأجانب والخبراء والمختصين للتعرف على أحدث التقنيات العالمية مع إمكانية إتمام الصفقات والتعاقدات مع الشركات المحلية والأجنبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى