مال واقتصاد

ماستر كارد تتفاوض مع 4 بنوك لتفعيل الدفع عبر الموبايل

كشف مجدى حسن، المدير الإقليمى لشركة ماستركارد العالمية بمصر، عن مخاطبة شركته 4 بنوك تعمل فى السوق المصرية، لتقديم خدمة “الدفع عبر الموبيل” للعملاء.

 
وأشار «حسن» فى تصريح لـ«المال»، إلى أن البنوك التى من المتوقع أن تقدم الخدمة قريبًا لعملائها بالتعاون مع «ماستر كارد» هى بنوك: «التجارى الدولى، والعربى الإفريقى الدولى، والإسكندرية – سان باولو، وعودة – مصر»، مؤكدا أن البنك الأهلى يعد الوحيد الذى يقدم الخدمة حاليًا، لعملائه بمعاونة «ماستر كارد».
 
الجدير بالذكر أن البنك الأهلى يعد الوحيد فى السوق المصرية الذى يقدم خدمة “الدفع عبر الموبيل” لعملائه عبر منتج «الفون كاش»، ومنتج «فلوسى» بالتعاون مع شركة «اتصالات- مصر».
 
كما يقدم بنك التعمير والإسكان الخدمة بالتعاون مع شركة «فودافون –مصر»، عبر منتج «فودافون كاش»، بالإضافة إلى بنك الإمارات دبى الوطنى مع شركة موبينيل.
 
كان المدير الإقليمى لشركة ماستر كارد العالمية بمصر، قد قال فى حوار سابق مع «المال»، إن الزيادة المستمرة فى أعداد مستخدمى منتج الدفع عبر الموبايل تقترب من مليون عميل، متوقعاً زيادة الإقبال على طلب المنتج نظراً لارتباط الأمر بمعرفة المنتج وتعلم آلية استخدامه، إلى جانب أن توسع شبكة البنوك التى تقدم الخدمة، وعلى رأسها البنك التجارى الدولى، يعزز من زيادة قاعدة المستخدمين.
 
ولفت المدير الإقليمى لشركة ماستركارد بمصر، إلى أن كل التقنيات الجديدة تواجه تحدياً فى البداية، حتى يعتاد التجار والمستهلكون على استخدامها، مشيراً إلى أن حصول المستهلك على إيصال إلكترونى بدلاً من الورقى من أبرز تحديات نقطة البيع المحمولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى