وزارات ونقابات

بروتوكول بين الاتصالات والأوقاف في يناير لتسهيل إجراءات حصر الأراضي

أعلن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتى الاتصالات والأوقاف، في يناير المقبل، لميكنة أعمال ورقمنة المستندات الخاصة بالأوقاف بما يسهل إجراءات حصر أراضيها .

وأوضح طلعت في تصريحات للصحفيين على هامش مشاركته بمنتدى افريقيا 2018، اليوم “السبت”، أن الوزارة لم تحدد تكلفة المشروع حتى الآن، وتجري تنسيقا مع وزارة الأوقاف لتحديدها قبل توقيع البروتوكول، منوها بأن وزارة الاتصالات ستقوم بموجب البروتوكول بتدريب الدعاة على كيفية استخدام تكنولوجيا المعلومات، من خلال دورات تدريبية، حتى يكون دعاة الإسلام قادرون على التعاون مع لغة العصر والمستحدثات التكنولوجية.

وذكر “طلعت”، أن الوزارة وضعت خطة بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة لميكنة حزمة من الخدمات الحكومية خلال 18 شهر، يتم تنفيذها تباعا، لافتا إلى أن الخدمات ستتاح من خلال منافذ متعددة تغطي جميع أطياف المواطنين في كل المحافظات، إضافة إلى أنها ستتاح من خلال المنصات الرقمية ومكاتب البريد وتطبيقات الهاتف المحمول.

وأضاف أنه تم البدء فى تنفيذ بعضها كإتاحة تحويلات المصريين من الخارج عبر البريد وشحن عدادات المرافق والكهرباء علاوة على إطلاق خدمة توصيلها من خلال المنازل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى