وزارات ونقابات

بروتوكول تعاون بين «التعليم » واتحاد الغرف لتوزيع الكمبيوتر على المعلمين

وقع الدكتور محمود ابو النصر، وزير التربية والتعليم، مع احمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، واحمد ابو العز، نائب رئيس بنك مصر، بروتوكول تعاون لبدء تمويل مبادرة «تنوير» لنشر الحاسبات الآلية بين المعلمين والموظفين بالوزارة باقساط ميسرة من خلال أكثر من 250 شركة بجميع المحافظات.

وأكد أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أن هذا المشروع هو مثال للتعاون الفعال بين الحكومة والقطاع الخاص، بما يسهم فى تحقيق تنمية شاملة للسوق المحلية. وأشار الى ان هذا البروتوكول سيوفر نحو 2500 فرصة عمل جديدة بالقطاع سواء بالشركات الكبيرة أو الصغيرة والمتوسطة بجميع المحافظات ، بالاضافة الى انه سيعمل على النهوض بنشاط الحاسبات الآلية ويساعد على تطوره .

من جانبه، قال المهندس خليل حسن خليل، رئيس الشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات، إن هناك نحو 1٫5 مليون مستفيد من هذا البروتوكول من معلمين وموظفين بالوزارة كمرحلة اولى، لافتا الى ان المشروع يتضمن آليات مبسطة لتوفير الحاسبات، بالاضافة الى انه تم طرح كراسة لتأهيل الشركات الأعضاء للعمل بالمشروع، من خلال آليات شفافه تسمح لجميع الشركات العاملة فى القطاع بالعمل به.

واشار المهندس خليل الى انه سيتم تنفيذ المشروع من خلال تحالفات بقيادة شركات رئيسية وايضا فرعية تعمل فى مجالات البيع والتوزيع وخدمات ما بعد البيع والصيانة والتدريب والمحتوى الرقمى وخدمات الانترنت وغيرها، ومن المتوقع أن يصل عدد الشركات المشاركة بالمشروع إلى 250 شركة بجميع المحافظات، مشيرا الى انه تم التركيز على دور الشركات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة الجادة فى جميع المحافظات، لتقديم خدمات احترافية للمستفدين من المشروع، بما يحقق زيادة للقدرة التنافسية لمجتمع المعلومات الوطنى، فى اتجاه زيادة الصادرات التكنولوجية المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى