وزارات ونقابات

بروتوكول للاستثمار والتعليم العالى لتفعيل مبادرة «فكرتك شركتك» فى الجامعات

وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، بروتوكول تعاون لتفعيل مبادرة «فكرتك شركتك» بين طلاب الجامعات المصرية.

وقالت سحر نصر، إن مبادرة «فكرتك شركتك» تدعم الشباب وتدخل معهم كشريك، خاصة أنهم لن ينجحوا فى ريادة الأعمال دون التكامل والتنسيق بين وزارتى الاستثمار والتعاون الدولى والتعليم العالي.

وأوضحت، أن المبادرة مشاركة بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، ودور وزارة الاستثمار والتعاون الدولى اتاحة مناخ مناسب للاستثمار أمام الشركات الناشئة مع العمل على توفير فرص عمل للشباب، وخلق مناخ لتنفيذ افكارهم من خلال دعمهم فنيا وماليا بنسبة قد تصل إلى 100 %.

وأوضح الدكتور خالد عبد الغفار، أن الدولة تتجه إلى ريادة الأعمال، ومن هنا جاءت المبادرة للمساهمة فى تأهيل الطالب على متطلبات سوق العمل، مشيرا إلى أن التعاون بين الوزارتين يسهم فى خلق فرص عمل جديدة للشباب وفتح طريق لهم للاستثمار فى ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

من ناحية أخرى وضعت الدكتورة سحر نصر، ، حجر الأساس لتوسيع المنطقة الحرة (المرحلة الثالثة) وإنشاء فرع مركز خدمات المستثمرين بمحافظة الإسماعيلية، بحضور اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، ومنى زوبع، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

واتفقت الوزيرة ومحافظ الإسماعيلية، على خطة عمل لجذب استثمارات إلى المحافظة خلال المرحلة المقبلة، من خلال إنشاء منطقة استثمارية جديدة بالمحافظة، فى اطار تفعيل قانون الاستثمار الجديد.

وأشارت سحر نصر، إلى أن الوزارة وضعت خطة لتطوير المناطق الحرة وإنشاء مناطق استثمارية فى كل المحافظات خلال السنوات المقبلة، خاصة أن الهيئة العامة للاستثمار لم تنشئ اى مناطق استثمارية جديدة منذ عام 2012 وهو ما يجعلها تعمل على الإسراع فى استكمال هذه المناطق فى المحافظات الاخرى خلال المرحلة المقبلة.

وقامت بزيارة إلى مصنع فيلوستى لصناعة الملابس الجاهزة الذى يقوم بتصدير كامل انتاجه ، ويوفر 2132 فرصة عمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى