مال واقتصاد

بنك القاهرة يطلق شهادة بعائد 15%

طرح بنك القاهرة شهادة «البريمو بلاس» التي تمنح عائدا سنويا 15% يصرف كل ثلاثة أشهر مقابل تحويل العملات الأجنبية للجنيه المصرى.

قال منير الزاهد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى: إن «شهادة البريمو بلاس» تتمتع بالعديد من المزايا التنافسية من حيث معدل العائد الذى يعد الأعلى بالقطاع المصرفى، إلى جانب مدة الشهادة التى تبلغ 3 سنوات، ودورية صرف العائد كل 3 شهور، وثباته طوال مدة الشهادة، وذلك تحقيقا لمبدأ الشمول المالى وتشجيع ثقافة الادخار بالعملة المحلية، بما يتواكب مع متطلبات المرحلة الراهنة.

وأشار فى بيان إلى أن البنك يهدف إلى تحفيز العملاء على تحويل مدخراتهم من العملات الأجنبية إلى العملة المحلية، الأمر الذى يعزز القيمة الفعلية للجنيه ويدعم قوته الشرائية خلال فترة قصيرة.

تبدأ فئات «شهادة البريمو بلاس» من ألف جنيه ومضاعفاتها، وبدون حد أقصى، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالجنيه المصرى بنسبة تصل إلى 90%، ويتم احتساب عائد الشهادة اعتباراً من تاريخ اليوم التالى للشراء، مع إمكانية استرداد قيمة الشهادة بعد مرور 6 شهور من تاريخ الإصدار وإمكانية الاسترداد الجزئى وفقا للتعليمات والقواعد المنظمة بالبنك، ويمكن إصدار الشهادة من أى فرع من فروع البنك المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى