وزارات ونقابات

والى أمام بعثة طرق الأبواب بواشنطن:أدعو رجال الأعمال الأمريكيين للاستثمار فى مصر

أكدت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى أن الوقت الحالى أفضل فرصة للاستثمار بمصر.

 وقالت إن الباب مفتوح أمام جميع المستثمرين ورجال الأعمال الأمريكيين للاستثمار فى السوق المصرية باعتباره من أكبر الأسواق فى منطقة الشرق الأوسط سواء من ناحية قوة المستهلكين إلى جانب المميزات النسبية التى تتيحها مصر للمستثمرين من خلال اتفاقيات للتجارة الحرة مع العديد من التكتلات الاقتصادية.

وأضافت خلال كلمتها أمام المؤتمر الموسع لبعثة طرق الأبواب الذى نظمته غرفة التجارة الأمريكية بواشنطن بمشاركة رؤساء كبرى الشركات الأمريكية وأعضاء الغرفة بالقاهرة برئاسة أنيس أكليمندوس ، ومجلس الأعمال المصرى الامريكى برئاسة عمر مهنا أن الحكومة عازمة على مساندة القطاع الخاص وتهيئة مناخ الاستثمار. وقالت الوزيرة إن حماية الفقراء تتصدر أولويات الحكومة من خلال العديد من البرامج الخاصة بدعم محدودى الدخل والاعتماد على برنامج إصلاح اجتماعى قوى. وقالت إن ٥٠٪ من السكان تحت سن ٢٥ سنة، كما أن هناك ١٨ مليون تلميذ وطالب يشكلون فرصا هائلة لمن يرغب فى الاستثمار فى التعليم والنقل، إلى جانب حالات الزواج التى تصل سنويا لنحو ٩٨٠ الف حالة والتى تعد بمثابة أرضية ضخمة لإقامة المشروعات الجديدة. وأكدت أن الحكومة تعتمد على القطاع الخاص والمجتمع المدنى بشكل أساسى فى عمليات التنمية.

واشارت إلى أنها تقدمت بمقترح لمجلس الوزراء لزيادة موارد صندوق النفقة الذى يدفع نحو ٥٠٠ جنيه للمطلقة من خلال زيادة رسوم استخراج شهادات الميلاد ووثائق الزواج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى