وزارات ونقابات

وزير الإسكان يأمر بسرعة تنفيذ المشاريع ومحاسبة المقصرين

وجه الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مسئولي المرافق على مستوى الوزارة بضرورة معالجة أوجه القصور في عمليات طرح وإسناد المشروعات للإسراع من وتيرة التنفيذ، وذلك من خلال إشراك النماذج الناجحة من شركات المقاولات، أيا كانت عامة أو قطاع أعمال أو خاصة، على أن يتم الطرح والترسية من خلال مناقصة محدودة.

وقال وزير الإسكان – خلال اجتماعه الأسبوعي مع مسئولي المرافق لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي – “إن قانون المناقصات والمزايدات يتيح طرح المناقصات المحدودة للإسراع بتنفيذ المشروعات الحيوية، ويمكن الاستفادة من ذلك لصالح مشروعات المرافق، التي نحتاج إلى تنفيذها بأقصى سرعة”.

وأضاف “عند طرح المناقصات المحدودة، تدعى لها الشركات المعروفة بالجدية والإنجاز السريع فقط، مشددا على ضرورة تأهيل شركات المقاولات واستبعاد الشركات المقصرة تماما من المشروعات التي تنفذها الوزارة، فلن نسمح بإسناد مشروعات لشركات لها مشكلات فى تنفيذ المشروعات السابقة مع الوزارة مرة أخرى، خاصة المتقاعسة في التنفيذ طبقا للبرامج الزمنية، أو التي لا تلتزم بجودة الأعمال”.

وطالب مدبولي بتطبيق الأمر نفسه مع الاستشاريين، الذين لم يلتزموا فى مشروعات الوزارة المختلفة أو نشأت مشكلات بالمشروعات التى يشرفون على تصميمها وتنفيذها، موجها بالاستعانة بالمكاتب الاستشارية بالجامعات المختلفة على مستوى المحافظات، فهى أكثر إلتزاما، ومن الممكن توقيع بروتوكول مع وزارة التعليم العالى بهذا الشأن. كما شدد على ضرورة التنسيق بين جميع جهات الوزارة وشركات المقاولات، لسرعة إنجاز المشروعات، وتذليل العقبات، خاصة بمشروعات مياه الشرب في المناطق الساخنة.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى