وزارات ونقابات

تعاون بين التخطيط و«تحيا مصر» لاستكمال المشروعات التنموية فى المحافظات

 

ناقشت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإدارى ومحمد العشماوى رئيس مجلس إدارة صندوق « تحيا مصر» سبل التعاون والتنسيق فى تنمية المناطق التى تحتاج إلى جهود تنموية عاجلة خلال الفترة المقبلة، وذلك فى إطار دور الوزارة للتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى لإحداث التنمية الجغرافية المتوازنة.

وأكدت الوزيرة أن وجود مؤسسات تنموية كبيرة مثل صندوق «تحيا مصر» يساعد الحكومة فى توجيه أولويات التنمية للمناطق الأكثر احتياجاً، كما أنه يساعد فى توفير التمويل اللازم لجهود التنمية التى تقودها الحكومة. حيث يمكن توجيه الاستثمارت العامة وفقاً لخريطة الفجوات والاحتياجات فى المحافظات بالتنسيق بين الوزارات المعنية والصندوق. فعلى سبيل المثال هناك اتفاق على أهمية توجيه مزيد من الاستثمارات فى قطاعات الصحة والتعليم والكهرباء والصرف الصحى لمحافظات الفيوم وبنى سويف والشرقية باعتبارها من المحافظات التى يجب أن تحظى بأولوية فى المشروعات الخدمية فى الفترة المقبلة.

كما تم خلال الاجتماع بحث سبل التنسيق بين الوزارة والصندوق فى تنفيذ مشروع «كفاءة الحكومة» الذى يهدف إلى رفع كفاءة الجهاز الحكومى بما يخدم التنمية الاقتصادية ويحسن الخدمات التى يحصل عليها المواطنون. وتم الاتفاق على أن تعد الوزارة خطة تفصيلية لأوجه التعاون فى مجالات التخطيط والإصلاح الادارى مع صندوق «تحيا مصر» فى الفترة المقبلة حتى يتسنى عرضها على السيد رئيس الجمهورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى