ضرائب

الضرائب العقارية: أرشفة الأحكام القضائية إلكترونيا

أعلنت الدكتورة سامية حسين، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، عن توقيع بروتوكول تعاون بين دار المحفوظات التابعة لوزارة المالية ووزارة العدل من أجل تجميع الأحكام القديمة التي تعود لفترة ما بعد ستينيات القرن الماضي.

وأضافت في تصريحات لها اليوم أنه سبق وتم توقيع بروتوكول آخر مع مجلس الوزراء وثالث مع مجلس النواب وبروتوكولات اخري مع كل من اللجنة العليا للانتخابات وعدد من الجامعات مثل السويس ودمنهور وسوهاج وطنطا وقنا وأيضًا مع هيئة المجتمعات العمرانية.

وأكدت الدكتورة سامية: أن هذه الجهود تأتى فى إطار خطة الدولة الرامية الى تعميم نظام التوثيق الالكترونى على جميع جهات الدولة، ضمن توجيهات الدكتور محمد معيط، وزير المالية بالإسراع في تنفيذ خطة تطوير وتحديث دار المحفوظات التي تعد الأرشيف القومي لمصر.

وأوضحت أنه جار التركيز على تحويلها إلى دار حفظ واسترجاع الوثائق والكتب النادرة من خلال إدخال التوثيق الالكتروني بجانب نظام الميكروفيلم بما يحافظ على ما تضمه من وثائق ومستندات وسجلات حكومية إلى جانب تحسين بيئة العمل وما تقدمه الدار من خدمات للمواطنين، وفى هذا الصدد وفي إطار تحسين المنظومة الامنية للدار تم تركيب كاميرات مراقبة للحفاظ على مقتنيات الدار بجانب تدريب العاملين على أفضل سبل التعامل مع أي أوضاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى