مال واقتصاد

عضو الغرفة الأمريكية: مؤتمر اقتصادي بالقاهرة مايو المقبل بحضور رجال أعمال

أعلن عضو مجلس إدارة الغرفة الأمريكية بواشنطن، جريك ليبدوف، عن عزم الغرفة عقد اجتماع موسع بالقاهرة فى مايو من العام المقبل، يحضره رجال أعمال أعضاء فى الغرفة من 40 بلداً.

وقال ليبدوف، خلال اجتماع عقده وفد رجال الأعمال الأمريكيين الذى يزور القاهرة حالياً، حيث التقى، أمس، الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن عقد هذا المؤتمر يدل على أن الاهتمام بمصر وصل لدرجة عالية، فيما علمت «المصرى اليوم» أن السيسى تحدث إلى الوفد حول تجربة الشعب المصرى لمواجهة حكم جماعة الإخوان المسلمين، وأنه طلب من الأمريكيين أن ينظروا إلى مصر بعيون المصريين، الذين رأوا أن شعار الإخوان الحقيقى هو «إما أن نحكمكم أو نقتلكم»، مخالفين بهذا العقد بينهم وبين الشعب.

وأضاف ليبدوف أن الوفد جاء إلى القاهرة «من أجل مستقبل هذا البلد»، مشيرا إلى ثقته فى أن الاقتصاد المصرى يتجه إلى الأفضل، وأكد أن مستشار وزارة الخارجية الأمريكية، ديفيد ثورن، معنى خلال زيارته للقاهرة بإعادة هيكلة العلاقات بين القاهرة وواشنطن.

من جانبه قال ثورن، خلال الاجتماع، إن الوقت مناسب «لأن نعمل معاً فى المجال التعاون الاقتصادى والاستثمار»، وشدد على أن حواره مع الرئيس السيسى، تضمن رسالة واضحة عن ضرورة دفع الأمور لتمضى إلى الأمام فى مختلف المجالات.

وشدد على أن بلاده تدعم عملية التحول فى مصر، وتابع: «نريد لمصر أن تنجح ديمقراطياً واقتصادياً».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى