تنمية بشرية

عشرة أمور تجعلك أقل جاذبية وفقا للعلم

عشرة أمور تجعلك أقل جاذبية وفقا للعلم

عشرة أمور تجعلك أقل جاذبية وفقا للعلم

هل يبتعدُ عنك الناسُ يوميًا بسبب أمورٍ صغيرةٍ تقوم بها دون قصد؟، فقد أثبتت الدراسات أنَّ مقدار الجاذبية لا يتحدَّدُ بالجسد الذي وُلدنا به فحسب، وإنَّما أيضًا بطريقة تصرفاتنا.
النضوجُ والثباتُ العاطفيُّ والاحترامُ والصدقُ صفاتٌ يبحثُ عنها الناسُ في العلاقات طويلةِ الأمد، ولكن أحيانًا يصبح الأمر أصعب قليلًا، سواءً كنت تبحث عن نصائحَ عن كيفية الحصولِ على موعد غراميّ أو التحدث إلى شخصٍ يعجبك، لدينا تاليًا عشرةُ أمورٍ تقومُ بها تجعلك أقلَّ جاذبية.

1-قلَّة النوم:

حسب دراسةٍ تمَّت في السويد، وُجد أنَّ هؤلاء الذين لم يناموا خلال 31 ساعة كانوا أقلَّ جاذبيةً وأقلَّ صحةً وأقلَّ سعادةً من أولئك الذين حصلوا على 8 ساعات من النوم، ذكر المشاركون بالدراسة أنَّ الذين لم يناموا كانت جفونهم متثاقلة وعيونهم حمراء بهالاتٍ سوداءَ أسفلها وبشرةٍ شاحبة، وكأنَّنا نحتاجُ لسببٍ آخر لننام أكثر.

2-الإجهاد:

إن كنت تشعرُ بالإجهاد، ستبدو بشكلٍ غير جيد، حسب دراسة تمت في عام 2013 كُشفَ أنَّه من غير المحتمل انجذابُ الرجال إلى السيدات اللواتي يبدو عليهنَّ الإجهاد أو القلق، يبدو أنَّ معدل هرمون القلق الكورتيزون يؤثِّرُ على الخصوبة والصحة العامة للأشخاص وفقًا لأحد الباحثين.

3-الابتسامُ كثيرًا:

امسح تلك الابتسامة عن وجهك لأنَّها تُبعد الناس عنك! طبقًا لدراسةٍ قامت بها جامعةُ كولومبيا البريطانية، الأشخاصُ الذين يبدون أكثر سعادةً كانوا أقلَّ جاذبية، تمَّ إعطاء المشاركين مجموعةً من الصور ثم طُلب منهم تقييمُ الناس.
قيَم الرجال السيدات المبتسمات أنَّهن أكثرُ جاذبية من كونهن فخورات، بينما قالت السيدات أنَّ الرجال كانوا أكثرَ جاذبية عندما بدَوا فخورين من كونهنَّ مبتسمين.

4-لغة الجسد المنكمشة:

وجد الباحثون أنَّ عقدَ الساعدَين وانحناءَ الرأس والكتفين قد يبعدوا الناس عنك، حسب دراسةٍ قامت بها أربعُ جامعاتٍ أمريكية مختلفة، وجدت أنَّه من غير المحتمل الحصولُ على موعدٍ غراميٍّ إذا كانت لغة الجسد منغلقة بينما وُجِد أنَّ الناس منجذبون أكثر إلى الأشخاص الذين يبدون منفتحين في صورهم كرفع أذرعهم إلى أعلى أوالوقوفِ باستقامة.

5-الرائحة المتماثلة للغاية أو المختلفة للغاية:

لرائحة الجسد تأثيرٌ على الجاذبية، ولكنَّ الأمر يخضعُ للعلم أكثر مما تتصور، فقد وجدت الدراساتُ أنَّ الناس يبحثون عن أشخاص بجهازٍ مناعيٍّ غير متشابه تمامًا أو مختلف تمامًا.
رائحة الجسم لدى الأشخاص تحدِّدُ مدى التوافق الجينيِّ والانجذاب، قام الباحثون بأخذ عينات من الحمض النووي للأزواج بأحد الدراسات ووجدوا أنَّ الأزواج الذين بينهم أقلُّ قدرٍ من الانجذاب لديهم توافقٌ نسيجيٌّ رئيسي متشابه للغاية أومختلف للغاية.

6-انعدامُ حسِّ الفكاهة:

الضحكُ هو أفضل دواء، وجدت جامعة كاليفورنيا أنَّ المزاح بنفس القدر من الأهمية للرجال والسيدات عند اختيارهم لشريك، وكما كتب أر.جي.ويلسون “الطريقُ لقلبِ أيِّ شخصٍ هو المزاح”.

7-الفظاظة:

هل تنجذبُ الفتيات الجيدات إلى الشباب السئ حقًا؟ ليس دائمًا، حسبَ دراسةٍ صينية وُجِد أنَّ الأشخاص اللئيمين أقلُّ جاذبية، وعند إعطاء صورٍ لأشخاص – بدون أيِّ تعبيرٍ على وجوههم- للمشاركين بالدراسة تمَّت الإشارةُ إلى بعض الصور بإيجابية ووُصفَ الأشخاصُ بكونهم صادقين، بينما قال البعض الأخرُ أنَّ الأشخاص أشرارٌ ولئيمون.
برغم أنَّ الأشخاص في الصور لم يَبدُ على وجوههم أيُّ تعبير ولكن هؤلاء الذين اعتُبروا لئيمين كانوا أقلَّ جاذبية.

8-التدخين وشرب الكحول بشراهة:

التدخين وشرب الكحول أمرٌ ممتعٌ بالنسبة للشباب ولكنَّه ليس كذلك بالنسبة لمن يبحثون عن علاقةٍ طويلةِ الأمد، في دراسة شاركت بها 200 سيدة، وجد الباحثون أنَّ السيدات لم ينجذبوا للرجال المدخنين أومن يشربون الكحول كثيرًا.
الأمر منطقيٌّ فالإدمانُ والعادات السيئة لا تتوافقُ مع نمط حياةٍ صحيٍّ وسعيد.

9-الكسلُ الزائد:

عند تحليل نتائج دراسة تمت في عام 2004 على طلاب بعثة استكشافية لمدة 6 أسابيع، طُلِب من كل طالب أن يحدد مدى جاذبية زملائه في بداية الدراسة وعند انتهاءها وُجد أنَّ المشاركين الذين تم تحديدُهم كأكثر جاذبية في البداية لم يحصلوا على نفس النتائج عند انتهاء الدراسة بسبب كسلهم.

10-التعالي:

لا أحد يحبُّ فتاةً أوشابًا مغرورًا، فحسب دراسة في عام 2014، قام الطلابُ بتقييم زملائهم حسب وصفهم لنفسهم، وهؤلاء الذين أظهروا تواضعًا قد أحرزوا نتائجَ أفضل وحصلوا على موعدٍ غرامي، بينما لم يحصل المتكبِّرون على نتائج عالية.
وقد وُجد أنَّ الطلاب لم تعجبهم جملة “أنا طالب جيد وذكي للغاية ولكنَّني لا أذاكرُ كثيرًا، أعتقدُ أنَّ الأمر فقط يأتي بشكلٍ طبيعي”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى