مال واقتصاد

تصدير42 ألف طن فوسفات من ميناء سفاجا إلى شرق آسيا

صرح عبد الرحيم مصطفى المتحدث الاعلامى بهيئة موانىء البحر الأحمر بأن ميناء سفاجا البحرى شهد اليوم تصدير 42 ألف طن فوسفات على متن العبارة “نادية” التى غادرت إلى شرق آسيا .

وقال المتحدث الاعلامى – فى تصريح صحفى له اليوم- إن ميناء سفاجا استقبل ايضا سفينة البضائع “الحرية” وعلى متنها 77شاحنة بضائع قادمة من ميناء ضبا السعودى بجانب تصدير 60شاحنة إلى دول الخليج على متن عبارة البضائع “نما اكسبريس” التى غادرت إلى ضبا السعودى .

وأضاف أن السفينة “جازهونور” غادرت ميناء الزيتيات بالسويس، وعلى متنها 4500 طن بوتاجاز قادمة من ميناء ينبع السعودى، كما غادر ميناء بورتوفيق بالسويس السفينة “شاكر” وعلى متنها 3 الاف طن بضائع عامة متجهة إلى جدة .

وأوضح أن ميناء سفاجا استقبل العبارة “أمانة” وعلى متنها 48 راكبا و 150 سيارة و 34 شاحنة و السفينة الحرية و على متنها 77 شاحنة، كما غادر الميناء السفينة “الأميرة نادية” وعلى متنها 42 ألف طن فوسفات متجهة إلى شرق آسيا و السفينة “نما اكسبريس” وعلى متنها 60 شاحنة، كما استقبل ميناء الغردقة اليوم 400 راكب على متن العبارة الرياض قادمين من ميناء ضبا السعودى.

و اشار إلى أن ميناء “نويبع” بجنوب سيناء استقبل العبارة “آيلة” وعلى متنها 337 راكبا و 3 برادات و 3 تريلات و السفينة “سينا” على متنها 60 راكبا و 17 برادا و 8 تريلات و 3 سيارات.

وأشار المتحدث الاعلامى إلى أنه تم الافراج النهائى عن 87 سيارة ملاكى بميناء الغردقة البحرى، وذلك فى إطار ما يشهده الميناء من تيسير لإجراءات الإفراج النهائي و المؤقت عن السيارات، ولاتستغرق إجراءات الافراج النهائى اكثر 48 ساعة و اجراءات الافراج المؤقت 45 دقيقة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى