تنمية بشرية

صديقي

ما أجمل الصداقة وما أحسن الحياة مع الأصدقاء وما أتعس الحياة بلا صداقة صادقة.

فقد اشتقت الصداقة من الصدق :فكل واحد من الصديقين يصدق في حبه لأخيه واخلاصة له.
والصداقة مشاركة في السراء والضراء وبذل وعطاء .فالصديق الحق هو الذي يكون بجوار صديقه وقت الشدة ولا يتخلى عنه حين يحتاج إليه.

 

علينا ان نعترف بأن الحب موجود رغم ارادتنا لكنه يمر مرتديآ ثوب الوداع…وهكذا تمر الليالي،هناك حب يولد ويموت في لحظة اللقاء..وهناك حب يستمر مدى الحياة..لكن الحب الحقيقي يبقى دافئآ ليل ونهار…ان الحب يأخذ من اعمارنا كل السنين والايام حتى لم يبق لنا ولا لحظة نرضي بها انفسنا..الحب ان تجد الطيور الدفء في حظن السماء…الحب عندما يأتي في لحظات الحزن يكون اكثر دافئآ..ان تحب بصدق يعني ان تتحول الى شموع تحترق كي تضيئ دروب من تحب هذا هو الحب في الله و هذا هو معنى الصداقة

 

–..مهما كان الألم مريراً ومهما كان القادم مجهولا . .افتح عينك للأحلام و الطموح . . فغداً يوم جديد . .و غداً أنت شخص جديدلا تحاول إن تجلس و إن تُضحك الآخرين بسخرية من هذا الشخص أو ذاك . .فقد تحفر في قلبه جرحا . . لن تشعر به . .و صديقك يعيش به حتى آخر يوم من عمره . .فهل على الدنيا أقبح من إن تنام . . و إن ينامون وصديقك . . يئن من جرحك ؟! !و يتوجع من كلماتك ؟ !

 

الصديق الحقيقي : هو الذي يدعي لك بظهر الغيب دون أن تطلب منه ذلك .الصديق الحقيقي : هو الذي يحبك بالله و في الله دون مصلحة مادية أو معنوية .الصديق الحقيقي : هو الذي يفيدك بعمله و صلاحه و أدبه و أخلاقه .

 

كلمات تجعلك تبتسم رغم قسوتها ا ن غضب صديقك . . اذهب و صافحه و احتضنه . .وان غضبت من صديقك . . افتح له يديك و قلبك . .إن خسرت شيئا . . فتذكر انك قد كسبت اشياء . .و إن فاتك موعد . . فتذكر انك قد تلحق موعــداً..

 

كلها عبارات يمكن أن نتجاوزها اذا اعترفنا لاصدقائنا بمدى
حبهم في قلوبنا و اعتذرنا منهم اذا اخطأنا
اعتـــــــــــــــــــــــــذر مليون مرة صديقـــــــــــــــــــــــــــي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى