وزارات ونقابات

توقيع اتفاقيات بالكهرباء والطاقة والطيران المدنى خلال زيارة الرئيس لليابان

استعدادا لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للعاصمة اليابانية «طوكيو» نهاية فبراير الجاري، بحثت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى مع تاكيهيروكاج

اوا، سفير اليابان بالقاهرة الترتيبات النهائية قبل الزيارة، واستعرضا الموقف التنفيذى للاتفاقيات التى سيشهد الرئيس توقيعها خلال الزيارة والتى ستسهم فى دعم قطاعات الكهرباء والطاقة والطيران المدني.

وأكدت الوزيرة سحر نصر أهمية وعمق العلاقات المميزة التى تربط بين البلدين والتى تعكسها الزيارة الإستراتيجية المرتقبة، مشيرة إلى تطلع الحكومة المصرية لإعلان التعهد الرسمى من الحكومة اليابانية بشأن توفير التمويل اللازم، لاستكمال مشروع المتحف المصرى الكبير ، مشيرة الى أهمية التعاون مع الجانب اليابانى فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة التى يستفيد منها قطاع الشباب والتى تتماشى مع مبادرة الرئيس «2016 عام الشباب».

ومن جانبه أشار السفير اليابانى إلى جهود الحكومة اليابانية بشأن إعلان مبادرة لتطوير التعليم من خلال الخبرات اليابانية فى هذا المجال.

كما ناقشت وزيرة التعاون الدولى مع ممثلى الكونجرس الأمريكى والوكالة الامريكية للتنمية الدولية دعم البرامج ذات الأولوية للحكومة المصرية وطالبت الجانب الأمريكى بتقديم مزيد من الدعم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمياه والصرف الصحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى