وزارات ونقابات

جولة خارجية لسحر نصر ومميش للترويج لاستثمارات المنطقة الاقتصادية

تبدأ الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى الترتيبات لجولة خارجية مشتركة مع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة تشمل فيتنام وسنغافورة خلال شهر اغسطس الحالي، للترويج لاستثمارات منطقة قناة السويس وجذب رؤوس الأموال الاجنبية لعدد من المشروعات.

وناقشت الوزيرة والفريق مميش الخطة الاستثمارية لمجموعة موانى دبى العالمية، لتطوير وتنمية استثماراتها فى المنطقة الاقتصادية للقناة، من خلال إنشاء مناطق متكاملة تشمل كل الخدمات والمناطق السكنية والترفيهية، وذلك متابعة لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ببدء تنفيذ هذه المشروعات فى أسرع وقت. وأكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى أن تطوير الموانى الواقعة بمنطقة التنمية بقناة السويس والارتقاء بخدماتها يعتبر من ضمن الخطوات الضرورية لتحفيز المستثمرين وجذب مزيد من رءوس الأموال المحلية والأجنبية.

جاء خلال لقاء الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بالفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، خلال إلى الاسماعيلية.

وأكدت الوزيرة أن قانون الاستثمار الجديد يتضمن عددا من الحوافز والضمانات للمستثمرين الراغبين فى الاستثمار فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشيرة إلى أن الخريطة الاستثمارية ستتضمن كافة الفرص الاستثمارية فى هذه المنطقة، لجذب الكثير من المستثمرين لاقامة عدد من المشروعات التى توفر فرص عمل للشباب.

وأشار الفريق مميش إلى أن تحقيق التنمية الشاملة يتطلب توفير مناخ استثمارى مدعوم ببنية تشريعية تضمن تحقيق مصالح الدولة وتصب فى صالح المستثمر، لافتًا إلى اتخاذ خطوات جادة فى هذا الصدد.

وأعرب الفريق مميش عن تقديره للجهد الذى تبذله الوزارة لدفع عجلة الاستثمار فى منطقة القناة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى