الأخبار

بعد لقاء رئيسها بالسيسي.. أكسا الفرنسية تستعد لدخول سوق التأمين بمصر

أعلنت شركة أكسا (AXA) ثاني أكبر شركات التأمين في أوروبا، عزمها دخول السوق المصرى، جاء ذلك عقب استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي للرئيس التنفيذي للشركة هنري دو كاستري خلال زيارته الأخيرة لفرنسا.

وأوضح شريف سامى، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية في تصريحات خاصة لـ”بوابة الأهرام” أن المستشار القانوني لشركة أكسا وعدد من ممثليها قد تقدموا للهيئة للبدء فى إجراءات الحصول على موافقة مبدئية لتأسيس شركة تأمين في مصر.

كان دنيس دوفيرن، نائب الرئيس التنفيذى لأكسا كشف فى تصريحاته لرويترز أن أنظار الشركة تتجه الآن إلى الأسواق سريعة النمو ولاسيما فى أفريقيا حيث تم الاستحواذ مؤخرًا على 77% من رابع أكبر شركة تأمين في نيجيريا.

وأضاف أنه فيما يخص مصر فإن أكسا تفضل تأسيس شركة تأمين جديدة فيها وليس الاستحواذ على شركة قائمة.

ونوه شريف سامي إلى ترحيب الهيئة بدخول لاعبين جدد في سوق التأمين فى مصر لاسيما كبرى الشركات الدولية لما يضيفه ذلك من خبرات ومنتجات جديدة تمثل إضافة له.

وتبلغ عدد شركات وجمعيات التأمين المسجلة لدى الهيئة العامة للرقابة المالية 31 تنقسم بين تأمين الممتلكات والمسئوليات وتأمينات الأشخاص.

تأسست شركة أكسا بفرنسا عام 1817 وبلغت أرباحها عام 2013 نحو 4.5 مليار يورو، وتتواجد في 56 دولة حول العالم يعمل بها 150 ألف موظف وموزع لتقديم خدماتها لـ 102 مليون عميل، وتمارس نشاطها فى المنطقة العربية من خلال شركات فى المغرب والجزائر ولبنان والسعودية والإمارات وقطر والبحرين وعمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى