مال واقتصاد

دوائر الأعمال ترحب بإعلان الرئيس استمرار إصلاح الاقتصاد

رحب مجتمع الأعمال والخبراء الاقتصاديون بإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مؤتمر الشباب بالإسكندرية استمرار الدولة فى تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية التى بدأت بالفعل تظهر آثارها الايجابية على معدلات النمو الاقتصادى وإيجاد المزيد من فرص العمل.

وأكدت دوائر الاعمال ضرورة التكاتف مع الدولة حتى نتجاوز التحديات والمشكلات الراهنة ، موضحين عزيمة الرئيس على حل مشكلاتنا بشكل حاسم حتى تتقدم مصر إلى الأمام واتخاذ إجراءات الإصلاح الاقتصادى بلا تردد، ودعم القيادة السياسية لجهود الإصلاح وهى رسالة قوية للداخل والخارج لاشك سيكون لها مردود قوى على الوضع الاقتصادى وخطط جذب الاستثمارات وزيادة الصادرات المصرية.

التفاؤل بتحسن الاقتصاد يرتكز على تحسن الوضع المالى للدولة طبقا لتصريحات عمرو الجارحي وزير المالية ، الذى كشف عن انخفاض العجز الكلى من 12.5% عام 2015/2016 إلى 10.8% عام 2016/2017، رغم ارتفاع تكلفة الفوائد بشكل كبير الى جانب تراجع العجز الأولى من 3.6% عام 2015/2016 إلى 1.8% العام المالى الماضي. وضم الخبراء صوتهم لوزير المالية ، الذى طالب بتغيير مصطلح «الإصلاح الاقتصادي» إلى «النمو الاقتصادي» لأن البرنامج كان ضرورة حتمية للعودة بمعدلات نمو قوية ومستدامة للقضاء على معدلات البطالة المرتفعة .

الصفحة الاقتصادية تناقش من اليوم آفاق الإصلاحات المصرية والإجراءات المطلوبة لتحقيق رؤية الرئيس الداعية لتحسين معدلات النمو الاقتصادى وإيجاد المزيد من فرص العمل والتحديات التى تواجهها والاهم الفرص المتاحة لجذب المزيد من الاستثمارات وزيادة الصادرات وحل جميع مشكلات الاقتصاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى