مال واقتصاد

زيادة أسعار ملابس الشتاء

أجمع عدد من أصحاب مصانع الملابس الجاهزة والمحلات، علي أن زيادة أسعار الكهرباء تدريجيا ولمد خمس سنوات، ستؤدي إلي ارتفاع تكاليف الإنتاج ومن ثم زيادة الأسعار.

وقال يحيي زنانيري رئيس منتجي ومصنعي الملابس الجاهزة ايتاج، إن المصانع لن ترفع أسعار الملابس المعروضة بالأسواق حاليا، لأنها منتجة قبل إقرار زيادة أسعار الوقود والكهرباء، مشيرا إلي أن الاوكازيون الصيفي الذي سيبدأ يوم 4 أغسطس وعقب عيد الفطر المبارك مباشرة لن يشهد أي زيادة في الأسعار، وستتراوح نسب الخصم ما بين  30% و50%، وهي نسبة مرتفعة نظرا لما تشهده الأسواق من حالة ركود ورغبة المصانع والتجار في تصفية البضاعة الصيفي. وأوضح زنانيري أن منتجات الشتاء القادم ستشهد ارتفاعا في حدود 20%، بسبب ارتفاع عناصر الإنتاج من شحن ونقل.

وقال لويس عطية رئيس شعبة الملابس بغرفة الإسكندرية، إن ارتفاع أسعار الكهرباء، والطاقة، وأجور عمال، سيؤدي في النهاية إلي تحميل ملابس الشتاء بكل هذه الأعباء التجارية والصناعية، الأمر الذي سيتسبب في ارتفاع أسعار الملابس الجاهزة بنسبة تتراوح ما بين 5% و7%، متوقعا أن تكون الزيادة في أسعار ملابس الموسم الشتوي تتراوح ما بين 25% و30% بسبب ارتفاع أسعار الطاقة والكهرباء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى