وزارات ونقابات

“الصناعة”: آليات للتجارة الإلكترونية والتراثية بسيناء وخدمات متطورة للترويج

أعلن منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، عن افتتاح مقرين جديدين لقطاع

نقطة التجارة الدولية بمحافظتي شمال سيناء ودمياط وذلك لتوفير كافة آليات التجارة الإلكترونية بهدف التسويق والترويج لمنتجات المشروعات والمصانع في المحافظتين.

وقال الوزير إن المقرات الجديدة تأتي في إطار استراتيجية الوزارة لخدمة مجتمع الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة بمختلف محافظات مصر وأن المقر الجديد في دمياط يستهدف تقديم خدمات متطورة لتسويق وترويج منتجات الأثاث بدمياط عالمياً وخدمة المدينة الجديدة للاثاث المزمع انشاؤها خلال المرحلة المقبلة بينما يأتي المقر الاخر بمدينة العريش لخدمة مجتمع الاعمال في سيناء ومشروعات التنمية الجاري انشاؤها لترويج منتجاتها وتسويقها وفتح مزيد من الأسواق الخارجية امام تلك المنتجات.

وأعلنت فيفى عوض، وكيل أول وزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة رئيس قطاع نقطة التجارة الدولية، عن بدء التشغيل التجريبى لنقطة تجارة العريش المصرية الدولية بمحافظة شمال سيناء، اعتبارا من أول يوليو الجاري، موضحة أن تلك النقطة تستهدف تقديم خدمات التجارة الإلكترونية والتسويق والترويج لمنتجات سيناء التراثية.

وقالت عوض، في تصريحات لها اليوم، الثلاثاء، إن تلك الصناعات تتميز بعنصر جذب السيناوية، والتى تتميز بالطابع التراثي الجاذب للمستهلك الأجنبي من خلال مواقع الترويج العالمية أو منظم التجارة العالمية والاتحاد الفيدرالي، وإنشاء فروع وأسواق لها على مستوى المحافظات المصرية.

وكشفت عن تدريب العاملين داخل المقر المذكور، من أوائل الخريجين بسيناء وعبر نقطة التجارة بالعريش، على أعمال وخدمات القطاع، واستخدام المواقع العالمية فى التجارة الإلكترونية، بالإضافة إلى موقع قطاع نقطة التجارة المصرية وموقع الاتحاد الفيدرالى لنقاط التجارة العالمية وغيرها.

وأضافت أن ذلك المقر جاء بناء على مذكرة التفاهم الموقعة بين منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، واللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، والتى تم توقيعها فى سبتمبر 2013، والذى أسفر عن تخصيص مقر لفرع النقطة بمبنى المحافظة بهدف خدمة سيناء بأكملها.

وأعلنت عن توقيع بروتوكول تعاون بين قطاع نقطة التجارة الدولية المصرية والغرفة التجارية بدمياط فى فبراير 2015، ويجرى اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء نقطة تجارة دمياط الدولية – من تدريب كوادر أوائل الخريجين المعينين من خلال الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة من أبناء المحافظة، وتم بدء التشغيل التجريبيى للنقطة فى يوليو 2015 الجارى لخدمة مجتمع رجال الأعمال والمنتجين والمصدرين وأصحاب الصناعات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة، سيقوم القطاع بالتعاون مع الغرفة تدريب صغار المنتجين وشباب الجامعة والخريجين على آليات التجارة الإلكترونية لنشر الوعى التصديرى بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى