مال واقتصاد

بنك استثمار بحرينى يضخ 500 مليون جنيه بقطاع المشروعات الصغيرة

قال عمر المغاورى العضو المنتدب للمجموعة المالكة لاحد البنوك الاستثمارية البحرينية إن الاقتصاد المصرى سيشهد نموا كبيرا خلال الفترة المقبلة ويعد من الاقتصادات الواعدة فى المنطقة والأسواق الناشئة لما تملكه مصر من مقومات استثمارية جاذبة وبنية تحتية مستقبلية.

وكشف عن اعتزام البنك التركيز بشكل أكبر فى الفترة المقبلة على الاستثمار فى الشركات الصغيرة والمتوسطة فى مصر حيث يستهدف ضخ 500 مليون جنيه بالقطاع من خلال 8 صفقات استحواذ تنفذ خلال عام 2016 فى قطاعات متنوعة ما بين الأغذية والصناعة والتشييد والبناء والاتصالات.

وأضاف اننا نستهدف مضاعفة هذه المعدلات خلال السنوات المقبلة، كى نسير بشكل متواز بين الاستثمار فى المشروعات الكبرى والاستراتيجية وبين تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد المغاورى أن رؤية المجموعة ايجابية للغاية بشأن الاقتصاد المصري، مشيرا الى أننا خلال الفترة الماضية سنؤسس شركة إنجازات مصر لتكون الذراع الاستثمارية فى قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، كاشفا عن التفاوض حاليا على الاستحواذ على احدى الشركات التى تملك سلاسل مطاعم فى مصر وربما يتم انجاز الصفقة قبل نهاية العام، كما تتفاوض على شراء شركتين أخريين لرفع حجم استحواذاتها خلال عام 2015 الى 5 استحواذات.

واضاف أن استراتيجية هذه الاستثمارات متوسطة وطويلة الاجل بين 3 الى 5 سنوات، ومبنية على انجاز عمليات اعادة هيكلة تمويلية ومالية لهذه الشركات.

وقال اننا نستهدف بعد الانتهاء من هيكلة هذه الشركات وزيادة حجم نشاطها فى السوق المصرية الى ادراجها بالبورصة المصرية سواء بورصة المشروعات الصغيرة أو المتوسطة أو البورصة الرئيسية.

وقال ان المشروعات الصغيرة والمتوسطة العصب الحقيقى والعمود الفقرى لاى اقتصاد، معتبرا أن 80% من حجم الاقتصاد المصرى مبنى على تلك النوعية من المشروعات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى