وزارات ونقابات

تدشين مدينة سكنية جديدة باستثمارات إماراتية 40 مليار جنيه..مدبولى: شهادة لاستقرارالاقتصاد و100%عمالة مصرية

اكد د.مصطفى مدبولى وزير الاسكان، حرص الدولة على تشجيع الاستثمارات فى قطاع التشييد والبناء والاستثمارات العقارية، مشيرا الى أن جذب استثمارات جديدة فى هذا الوقت هو شهادة ثقه على استقرار الاقتصاد المصرى وفرص نموه وتطوره.

جاء ذلك فى المؤتمر الصحفى الذى عقد أمس الأول للإعلان عن إطلاق مشروع استثمارى عقارى جديد باستثمارات إماراتية تصل الى 40 مليار جنيه، يستهدف إنشاء مجتمع عمرانى متكامل على مساحة 1212 فدانا، فى المنطقة مابين طريقى السويس والإسماعيلية.

وقال مدبولى إن الوزارة حريصة على تذليل جميع العقبات امام المستثمرين فى القطاع العقارى، حيث قامت المجموعة الإماراتية بدفع 100 مليون دولار لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والتى تعتبر الدفعة الأولى من المبالغ المستحقة لقيمة توصيل المرافق والرسوم، لبدء مشروعها العمرانى المتكامل، مشيرا الى أن المشروع الإماراتى الجديد يعتبر رسالة واضحة للمستثمرين فى كل دول العالم للاستفادة من فرص الاستثمار الواعدة فى مصر.

واشار جاسم الصديقى عضو مجلس ادارة مجموعه كابيتال الإماراتية الى ان مصر سوق جاذبة للاستثمار، وبها العديد من الفرص التى دفعت المجموعة الى بدء نشاطها فى مصر وضخ استثمارات ضخمة فى هذا التوقيت الحيوى ،مؤكدا الجهود التى تبذلها الحكومة المصرية لتحفيز المستثمرين وإزالة اى معوقات تواجههم .وقال إن المجموعة الإماراتية لها استثمارات فى العديد من الدول، وان وجود المجموعة فى مصر بعد دراسة مستفيضة للسوق وللمؤشرات الاقتصادية يؤكد الثقة فى نجاح الاستثمارات وجدواها الاقتصادية.

وقال وليد الهندى الرئيس التنفيذى للمجموعة ان الاستثمار العقارى الجديد سيكون بداية قوية لتوسع المجموعة الإماراتية فى السوق المصرية التى تنمو بمعدلات مرتفعة، وتتميز بالتنوع والتعدد الذى يعتبر من العناصر الجاذبه لأى مستثمر .

واشار إلى ان المستثمر الإماراتى حرص على ان يعتمد المشروع بشكل كامل على العمالة المصرية بنسبة 100% وذلك بعد أن اطمأن المستثمر من خلال العديد من الدراسات والمعلومات التى تم اجراؤها على السوق المصرية واستقرارها وفرص النمو المستقبلى للاقتصاد. موضحا أنه لايمكن ان يقوم اى مستثمر بضخ هذا الحجم الكبير من الأموال التى تصل الى 40 مليار جنيه دون أن يتأكد من قدرة استثماره على النجاح وتحقيق العائد المستهدف.

وقال إن الخطوات التنفيذية للمشروع ستبدأ فى شهر يوليو المقبل، حيث يقوم المشروع على رؤية ثقافية وحضارية لخلق مجتمع جديد متميز يساعد على الابتكار والإبداع وتوليد المهارات والقدرات وليس مجرد مكان للسكن. وقال إنه بمجرد بدء العمل تعتزم المجموعة دراسه عدة فرص استثمارية اخرى فى السوق المصرية، مشيرا الى أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة التى تقوم مصر بإنشائها يعتبر من المشروعات الواعدة المهمة التى تدل على وجود رؤية مستقبلية جديدة من جانب القيادة المصرية والمسئولين. وقال انه تم استعراض مخطط مشروع العاصمة مع وزير الاسكان ولكن لايوجد حتى الآن قرار من المجموعة بالمشاركة فى العاصمة الإدارية، نظرا لاتجاه الجهود الى البدء أولا فى تنفيذ المشروع العقارى المتكامل الأول للمجموعة بمصر وبعدها يمكن دراسة إمكانية المشاركة فى العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال إن مناخ الاستثمار فى مصر مقارنة بدول اخرى تعاملت معها المجموعة يعتبر جاذبا ومنظما ويمكن التعامل معه بشكل جيد، مشيرا الى جهود الحكومة المصرية لتحسين المناخ وتطوير الإجراءات وتبسيطها والعمل بشكل عملى وسريع مع شكاوى المستثمرين والعمل على حلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى