وزارات ونقابات

طارق الملا: السلامة المهنية إلزامية في قطاع البترول

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن قضية السلامة المهنية إلزامية وليست اختيارية في قطاع البترول، مشيرًا إلى أن مراجعة إجراءات وتعليمات السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة في مراحل صناعة البترول لتطبيق التقنيات والأساليب العلمية الحديثة من منطلق المسئولية الكاملة عن سلامة العاملين وتأمين ظروف التشغيل الآمن للمعدات والمنشآت.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وزير البترول مع رؤساء شركات الحفر والإنتاج العاملة فى مصر، بحضور وكيل أول الوزارة لشئون الغاز ورئيس هيئة البترول.

وأكد الملا، ضرورة التوعية الدائمة بالقواعد اللازمة للتشغيل الآمن مع مراعاة تطبيق أعلى معايير الدقة، إضافة إلى تكثيف الدورات التدريبية ومراجعتها كل فترة للتأكد من زيادة الوعى الإدراكى للعاملين للتعامل مع المخاطر والحد من الحوادث والتدريب على الاستجابة السريعة فى حالة الطوارئ.

وطالب الوزير، عقد اجتماعات دورية على مستوى الشركة، وعلى مستوى اللجان الجغرافية، وعلى مستوى جميع شركات البترول لتبادل الخبرات الفنية والتكنولوجية لتأمين الكوادر البشرية والأصول الإنتاجية، لافتًا إلى أن العاملين بقطاع البترول لديهم الإدراك الكافى لمسئوليتهم الوطنية فى دعم الاقتصاد المصرى والمشروعات القومية التى يتم تنفيذها لتحقق بها آمال وطموحات المصريين فى مستقبل أفضل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى