الأخبار

شنطة المدرسة عبء ثقيل علي ميزانية الأسرة

شنطة المدرسة أصبحت تمثل حملاً ثقيلاً علي ميزانية الأسرة حيث ارتفعت أسعارها هذا العام بنسبة 10% وتراجع الاقبال علي الشراء 20% والانتاج الصيني يسيطر علي الأسواق باشكال متنوعه منها باربي والأميرات للبنات وايضا الشنطة الترولي والصاعقة للأولاد.

الجميع يشكو فالبائع لا يجد مشترياً والمشتري ظروفه المادية صعبة.. والجميع في انتظار الساعات الأخيرة قبل الدراسة لتتحرك الأسواق.
ربيع حسين بائع يقول: الشنط المدرسية هذا العام متنوعة الاشكال والأحجام والإقبال علي الشراء لم يبدأ بعد لكن الأسعار تتراوح من 85 إلي 150 جنيهاً حسب الحجم والنوع وجميع الشنط انتاج صيني ولكن الصيني ايضا أنواع منه الجيد والرديء والمشتري يختار ما يناسبه حسب ظروفه المادية.
يوضح عبدالرحمن محمود بائع: أن اشكال الشنط هذا العام متنوعة منها ما يتم حمله علي الظهر ومنها ما هو “ترولي” يمكن سحبه والأسعار من 85 جنيهاً للشنطة العادية وتصل إلي 150 جنيهاً للشنطة الترولي والإقبال علي الشراء ضعيف.
يقول صابر فهمي بائع بأحد المحلات الكبري: الأسعار ارتفعت هذا العام وتصل إلي 250 جنيهاً والاشكال مختلفة منها ما هو بناتي مثل “الأميرات وباربي” وغيرها.. ومنها ما يناسب الأولاد مثل الشنطة الصاعقة “قماش الصاعقة” ومنها الشنط السادة والإقبال علي الشرآء أقل 20% من العام الماضي ونحن في انتظار الساعات الأخيرة قبل المدارس قد تتغير الأحوال بالنسبة لسوق الشنط المدرسية.
أحمد عبدالسميع بائع شنط بسوق العتبة يقول توجد أنواع من شنطة المدرسة رخيصة الثمن وتبدأ أسعارها من 45 إلي 100 جنيه.
إبراهيم فهمي بائع بسوق العتبة يقول: الاسعار هذا العام أعلي 10% من العام الماضي ولكن الاقبال علي الشراء أقل 50% حتي الآن وننتظر الساعات الأخيرة حيث الأسر المصرية دائما تشتري في الوقت الضائع لذلك قد يزداد الاقبال علي الشراء في الأيام القادمة.
كريم أحمد يقول اشتريت لإبني شنطة المدرسة وهو في الصف السادس الإبتدائي بمبلغ 120 جنيهاً الأسعار مبالغ فيها خاصة أن الوالد يقوم بشراء اكثر من شنطة لأطفاله وبالتالي هذا يفوق طاقة الأسر المحدودة الدخل.
سمية حسين تقول اشتريت لإبني شنطة المدرسة “ترولي” بمبلغ 250 جنيهاً وهذا مبالغ فيه ولكنني أفضل أن “يسحب” ابني الشنطة بدلاً من حملها بكل كميات الكتب التي تفوق وزنه هو شخصياً.
رباب عبدالله تقول: أفضل شرآء الشنطة المحمولة علي الظهر حيث إن الشنطة التي يتم سحبها تكون هي بمفردها ثقيله الوزن خاصة أن الاطفال في المدارس قد تصعد إلي الدور الأخير حاملة تلك الشنط الثقيلة وسعر الشنطة 125 جنيهاً وهو سعر لا يناسب دخل الأسرة المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى