مال واقتصاد

طوارئ قصوي.. في شرم الشيخ استعداداً للمؤتمر الاقتصادي المدينة تتجمل أمام الضيوف .. ب 100 مليون جنيه مشروعات

مع اقترب موعد المؤتمر الاقتصادي ¢مصر المستقبل¢ المقرر عقده في مدينة السلام شرم الشيخ من 13 إلي 16 مارس المقبل بحضور عدد من رؤساء الدول والحكومات وكبار المسئولين المستثمرين والشركات بدأت ملامح أجواء المؤتمر الأمنية في الظهور مع إعلان مديرية امن جنوب سيناء حالة الطوارئ القصوي والاستنفار الأمني لتأمين المؤتمر بالغ الأهمية وتم إلغاء إجازات الضباط والأفراد والجنود شملت الإجراءات ترحيل العمالة اليومية غير المنتظمة بشرم الشيخ أو أي شخص قادم إلي مدينة شرم الشيخ لا يحمل بطاقة البحث الجنائي التي تفيد انه يعمل في شرم الشيخ ويتم الكشف عنه عند كمين عيون موسي كما يتم تفتيش كل السيارات دون استثناء والكشف عن هوية أي شخص يشتبه به.

كما أعلن اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء رفع درجة الاستعداد القصوي بكل القطاعات وفي المحافظة استعدادا لاستقبال أكثر من 60 رئيس دولة ورئيس وزراء وأمراء جنوب سيناء حالة من التيقظ والتأهب التام بكافة المدن مع رفع درجة الاستعداد القصوي بمديريات الصحة والتموين والأمن.
أضاف المحافظ ل “الجمهوررية” المؤتمر مسالة حياة أو موت بالنسبة لنا ولابد أن تكون المدينة علي أعلي مستوي خاصة أن هناك من المسئولين القادمين من لم يحضر لزيارة شرم الشيخ منذ ثورة 25 يناير.
اضاف فودة أن استعادة الحركة السياحية لمدينة السلام مرهون بنجاح هذا المؤتمر لأنه إثبات للعالم بأن مصر آمنة وشرم الشيخ آمنة والإرهاب الذي تتعرض له بعض المناطق مرحلة مؤقتة وسوف يتم القضاء عليها. وأكد فوده تجميل وتطوير مدينة شرم الشيخ بمبلغ 100 مليون جنيه شاملة أعمال الرصف والإنارة بالطاقة الشمسية وإنشاء ميدان السلام ولوحات جدارية من أول المطار وحتي قاعة المؤتمرات إلي جانب تركيب شاشات ولوحات إعلانية لإظهار جمال وسحر شرم الشيخ. أوضح أن هناك عمل مستمر علي مدار 24 ساعة لضمان الانتهاء من أعمال تطوير وتجميل المدينة بنهاية هذا الشهر.
اللواء حاتم أمين مدير الأمن يضيف هناك حملات تمشيطية للوديان والتجمعات البدوية لضبط أي مخربين من خلال خطة أمنية محكمة أشرف عليها اللواء سميح بشادي مساعد وزير الداخلية لسيناء وشارك فيها العميد محمد خريصه نائب مدير الأمن لضبط مخارج ومداخل المحافظة وإحكام القبضة الأمنية من كل الاتجاهات لمنع تسلل عناصر تخريبية.
تم إغلاق نحو 21 مدق جبلي وهدم ما يقرب من 100 عشة وتمشيط أكثر من 30 وأدي منعا لتسلل أي إرهابيين والقيام باي عمليات ضد السياح لإفساد المؤتمر.
سيتم عقد مؤتمر أمني موسع مع القوات المسلحة لدراسة تأمين المؤتمر والوفود المشاركة لضمان نجاح المؤتمر أمنياً.
أضاف تم تقسيم المحافظة إلي قطاعات وكل قطاع يشرف عليه مجموعة من الضباط من البحث الجنائي والأمن العام وقوات الأمن من أجل السيطرة علي المناطق والمدقات الجبلية وفي إطار تلك الاستعداد تقوم مديرية الأمن والحملات والدوريات علي كافة المناطق والمنتجعات والقري البدوية من خلال عمليات تفتيش موسعة لحصر أعداد سكان تلك التجمعات منعا لتسلل أي إرهابيين والقيام باي عمليات ضد السياح لمحاولة إفساد المؤتمر حيث قامت القوات بأغلاق “10” مدقات فرعية مؤدية إلي طرق المدينة بداية من الطريق الدولي بمدينة شرم الشيخ وإزالة “10” عشش خلف منطقة السوق التجاري القديم. بالإضافة إلي “76” عشة بالطريق الأوسط بمدينة شرم الشيخ. إزالة 18 عشة بالمنطقة الجبلية براس كندي بطريق السلام الدولي.
كما تفقد اللواء سميح بشادي مساعد وزير الداخلية والعميد علاء النواوي مفتش الداخلية قاما بتفقد الاكمنة الموجودة علي الطرق الداخلية والخارجية بالمحافظة.
في نفس السياق يقود اللواء محمود سامي نائب مدير امن جنوب سيناء بنفسه حملات في مدن خليج السويس لتفتيش الوديان وإغلاق المدقات الجبلية.
حملات تموينية مكبرة
أكد المهندس علاء خريبه وكيل وزارة التموين تم إلغاء إجازات العاملين في تموين شرم الشيخ منذ بداية مارس وحتي انتهاء المؤتمر تنظيم حملات تموينية مكبرة بالتنسيق مع مديرية الصحة ومباحث التموين علي الاسواق لضبط الأسعار والتأكد من سلامة المنتجات المعروضة ومطابقتها للمواصفات مشيرا إلي انه يتم التنسيق بصفة يومية مع مسئولي السلع الغذائية بالمحافظة لتوفير مخزون استراتيجي للسلع الغذائية بالإضافة إلي المتابعة المستمرة مع مسئولي المواد البترولية بالوزارة أو الشركات أو الهيئة لتوفير الكميات المطلوبة وتوفير مخزون استراتيجي.
الصحة طوارئ
اعتمدت مديرية الصحة خطة طوارئ تتضمن وضع أماكن تمركز لسيارات الإسعاف في فنادق إقامة الضيوف وفي المطار وفي قاعة المؤتمرات بجانب تجهيز قاعة المؤتمرات بغرفة رعاية وعيادة داخلية مع توفير أطقم أطباء علي اعلي مستوي جاهزة للتدخل وقت الطوارئ.
أكد الدكتور محمد فتح الله وكيل وزارة الصحة الخطة الطبية ذات شقين الأول عبارة عن إخلاء طبي عن طريق دعم مدينة الشرم بعدد 45 سيارة إسعاف بالإضافة إلي عدد أربع سيارات مزودة بطواقم طبيعة من أطباء ومسعفين وممرضين.
أما بالنسبة للشق الثاني تدعيم مستشفي شرم بأطقم أطباء متعددة التخصصات “جراحة – قلب – عنايه مركزة….” وكذلك تم الدعم ب 25 ممرض وممرضة وسوف يتم الدفع بنحو 15 ممرض أيضا بجانب القوة الأصلية للتمريض لسد العجز للمستشفي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى