وزارات ونقابات

خلال لقاء وزير التموين: غرفة الحبوب ترفض خلط الذرة بالدقيق البلدي

رفضت غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات عودة خلط دقيق الذرة البيضاء علي دقيق القمح الخاص بانتاج رغيف الخبز المدعم لانه يمثل رده وتخريباً وهدماً لمنظومة الخبز الجديدة.
أعلن ذلك المحاسب طارق حسانين رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات عقب اجتماعه مع الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية والذي حضره عبدالغفار السلاموني نائب رئيس الغرفة وحسين بودي رئيس شعبة الدقيق البلدي بالغرفة.
وقال ان وزير الزراعة يشجع المزارعين علي زراعة الذرة البيضاء التي لا تحتاجها المطاحن والمخابز وترفض التعامل بها ومع هذا يصر علي زراعتها في الوقت الذي كان يجب علي وزير الزراعة تشجيع زراعة الذرة الصفراء التي تستورد مصر فيها أكثر من 6 ملايين طن سنويا لاستخدامها في منتجات عديدة في مقدمتها اعلاف المواشي وحمل رئيس الغرفة وزير الزراعة الخسائر التي تتسبب فيها استمرار انتاج الذرة البيضاء حتي الآن والاضرار الكبيرة نتيجة صعوبة تصريفها وتسويقها.
وأكد رئيس الغرفة لوزير التموين الدكتور خالد حنفي ان أعضاء غرفة صناعة الحبوب هم شركاء النجاح في منظومة الخبز الجديدة ولن يسمحوا لأي جهة تحاول عرقلة سريان وانطلاق منظومة الخبز ونجاحها وانهم سيقفون بكل قوة أمام وزارة الزراعة اذا حاولت افشال المنظومة من خلال احياء فكرة خلط الذرة بالدقيق البلدي الخاص برغيف الخبز والذي ثبت فشلها من قبل.
من جانبه طمأن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية منتجي الدقيق البلدي انه خلال أسبوعين سوف ينتهي من اكتمال منظومة الخبز في باقي المحافظات وبذلك لا يكون هناك أي ثغرة أو تلاعب من بعض أصحاب المخابز لتسريب الدقيق والتأثير علي مطاحن الدقيق الفاخر.
كما ان مشروع الفينو التمويني بدأ تنفيذه في بعض مخابز القاهرة وبكميات قليلة وغير مؤثرة علي انتاجهم.
وقال الوزير ان أي خلل في المنظومة الجديدة للخبز سيتم معالجته بدقة وبالتعاون مع غرفة الحبوب مشيرا الي انه يدرس حاليا وضع كود لكل محافظة بحيث لا يمكن استخدام البطاقات الذكية لصرف الخبز من محافظة إلي أخري لمنع أي تلاعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى