الأخبار

عبد الغني ينفي إلغاء نظام توزيع البنزين والسولار بنظام الكروت الذكية

نفى المهندس خالد عبدالغنى، مدير مشروع الكروت الذكية بشركة”آى فاينانس”، وجود أى نية للحكومة المصرية لالغاء نظام توزيع البنزين والسولار بنظام الكروت الذكية ، خاصة أنه السبب الرئيسى فى ضبط السوق المحلية، وسهلت كثيراً من مراقبة مافيا الوقود.

وأوضح عبدالغنى لـ”الوطن” أنه لم يصدر إلينا أى تعليمات رسمية بشأن إلغاء نظام الكروت الذكية ، ونحن مستمرين فى استكمال عملية استخراج الكروت للمواطنين ، حيث أنه تم إضافة 40 ألف مواطن على المنظومة خلال الاسبوع الماضى ، مؤضحاً أن مقترح استبدال الكروت الذكية بالرخصة الذكية ( شريحة) في توزيع المواد البترولية لا يعنى إلغاء نظام توزيع الكروت الذكية بل هى تسهيل اجراءات معرفة مستحقى الدعم.

وأشار إلى أننا فى إنتظار قرار حكومة “محلب” بتوقيت تعميم التجربة بكافة المحافظات على مستوى الجمهورية ، حيث أن 80% من محطات الوقود تعمل حالياً بنظام الكارت الذكى وتستقبل كميات البنزين والسولار من المستودعات على النظام الخاص بالكروت، مشيراً إلى أن مشروع الكروت الذكية حد من منع تهريب الوقود بالسوق السوداء إلى جانب أنه يوفر للدولة 36 مليار جنيه من قيمة دعم الطاقة.

وأشار إلى أن الشركة تعمل على الوصول بأعداد المواطنين المسجلين بمنظومة الكروت الذكية إلى 4.5 مليون مواطن يستحقون دعم الطاقة، طبقاً لتوصيات محلس الوزراء وهم مستحقى دعم الطاقة الفعلين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى