وزارات ونقابات

التخطيط: نسعى للتواصل مع الجهمور عن طريق الهواتف الذكية

قال أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري إن الوزارة تتعاون مع الهيئة العامة للمواصفات والجودة في القيام بتعدد قنوات الاتصال مع الجمهور لنشر ثقافة المواصفات والجودة، من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة عن طريق الإنترنت وإقامة بوابة لعرض الخدمات والوصفات.


وأكد العربي في كلمته التي ألقاها نيابة عنه أحمد كمال مدير برنامج الخدمات الحكومية بوزارة التخطيط خلال الاحتفال الذي أقامته الهيئة العامة للمواصفات والجودة بمناسبة اليوم العالمي للمواصفات سعي الوزارة إلى تحديث خدمة جديدة وهي استخدام الهواتف الذكية لتواكب التطور العالمي في تفعيل تكنولوجيا المعلومات والاستفادة من ارتفاع نسبة الهواتف في مصر والتي بلغت 110بالمئة من عدد السكان .

وأضاف أن الوزارة تعمل مع الهيئة على توفير وسائل الاتصالات المناسبة لمساعدة الهيئة على إنشاء تفعيل وتطوير المواصفات والجودة، مشيراً إلى أن استخدام القنوات الجديدة يعمل على تقليل الوقت الذي كانت تستغرقه بنسبة 40 بالمئة وذلك للوصول إلى المنافسة العالمية.

وأوضح العربي أن الإصدار الثاني من البوابة سيتم في غضون ثلاثة أشهر والذي سيتيح توفير 4 خدمات أساسية بهدف تعريف المستهلك بالبيانات اللازمة عن المنتج من حيث ترخيص وضعه للمواصفات القياسية من عدمه.

ولفت إلى وجود خطة طموحة لدى وزارة التخطيط بالتعاون مع الهيئة لوضع جميع خدماتها على الإنترنت بجانب التواصل مع جهاز حماية المستهلك لمعرفة الاستخدام الأمثل للمواطنين.

ويوافق اليوم العالمي للمواصفات ذكرى إنشاء منظمة الأيزو عام 1947، وحضر الاحتفال الذي جاء تحت عنوان “المواصفات القياسية تضمن تكافؤ الفرص” منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى