وزارات ونقابات

وزير التموين : خفض أسعار الخضر والفاكهة بنسبة 25% بالمجمعات الاستهلاكية

قرر د. خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، تخفيض أسعار الخضر والفاكهة بنسب تتراوح من 20% الي 25% عن الاسواق وذلك بكافة فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة ومنافذ شركات القابضة للصناعات الغذائية .

 

وشهدت أسعار الخضروات والفاكهة ارتفاعا كبيرا خلال الأيام الماضية  حيث وصل سعر كيلو الطماطم إلى 10 جنيهات ، والبامية إلى 20 جنيه وغيرها من الخضروات والفاكهة.

 

واشار إلى أن  الهدف من القرار هو التيسير علي المواطنين وتوفير كافة إحتياجاتهم من السلع بأسعار مخفضة ، لافتا إلى أنه يتم حاليا طرح كافة السلع الغذائية في فروع المنافذ الاستهلاكية بأسعار تناسب محدودي الدخل ومنها لحوم طازجة مشفية بسعر 40 جنيه للكيلو ولحوم ضاني بسعر 45 جنيه وفراخ مجمدة برازيلي بسعر 15 جنيه.

 

وأضاف حنفي أن هناك إستعدادات مكثفة لتوفير كميات كبيرة من السلع الغذائية بأسعار مخفضة وخاصة اللحوم خلال شهر رمضان ليتم طرحها بأسعار مخفضة للمواطنين في فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة ومنافذ بيع شركات القابضة الغذائية والسيارات المتنقلة المبردة وفي معارض أهلا رمضان التي سوف تقوم وزارة التموين بإقامتها في كافة المحافظات وفي الساحات الشعبية ومراكز الشباب و منافذ الجزارة بالقطاع الخاص

 

وكشف حنفي ، عن إعتزامه عقد إجتماع مع عدد من شركات السلاسل التجارية خلال الأيام المقبلة لبحث تثبيت وخفض أسعار عدد كبير من السلع الغذائية الاساسية وذلك بهدف الحد من إرتفاع أسعار السلع بالاسواق  .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى