مال واقتصاد

غداً الأحد..انطلاق الأسبوع العالمي لريادة الأعمال بالقاهرة

تنطلق غداً الأحد بالقاهرة، فاعليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال بالقاهرة بمشاركة قادة الأعمال والمستثمرين والباحثين والمسئولين.

ويأتي احتفال مصر بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال للعام الخامس على التوالي تزامناً مع إقامة الأسبوع العالمي في 150 دولة حول العالم.

ومن المتوقع أن يعلن المهندس أحمد عثمان، رئيس مجلس إدارة المجلس الشرق أوسطي لريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة ” مكسبي” عن إطلاق خريطة ريادة الأعمال في مصر ونتائج المسابقة القومية الرابعة لأوائل رواد الأعمال بالجامعات.

وقال عثمان في بيان له اليوم السبت، إنه سيتم بحث عدد من المبادرات لتمكين رواد الأعمال ومناقشة دور منظمات الأعمال في دعم ونشر ثقافة العمل الحر بين الشباب، بالاضافة إلى دراسة إطلاق صندوق تمويل متناهي للشباب بدون فوائد والتأكيد على أهمية إدراج وزارة التعليم لمناج ريادة الأعمال في مراحل التعليم المختلفة.

تتضمن فعاليات الأسبوع الذي تستضيفه مصر للعام الخامس علي التوالي أكثر من 100 فعالية فى 26 محافظة وعدد من الجامعات المختلفة، تهدف إلى تشجيع فكر ريادة الأعمال، ونشر ثقافة العمل الحر بين الشباب، فضلًا عن عقد العديد من الندوات والبرامج التدريبية في التمويل والتسويق لأفكار الشباب وتحويله إلى مشروعات على أرض الواقع والعمل على تنميتها.

وتتضمن جلسات الأسبوع العالمي حلقات نقاشية تتناول أساليب التمويل لرواد الأعمال وتعليم ريادة الأعمال، وريادة الأعمال للمرأة.

كما يتم إطلاق مبادرة لتعليم 500 طالب على مناهج ريادة الأعمال في محافظة قنا، بالاضافة إلى مشاركة شباب رواد الأعمال في تطوير منطقة وسط القاهرة، وإطلاق مجموعة عمل بحثية لاعداد سياسات واستيراتيجيات في مجال ريادة الأعمال الاجتماعية وتعليم ريادة الأعمال والتمويل.

وقال المهندس أحمد عثمان، إن الهدف الرئيسي من تنظيم الحدث هو توفير المناخ المناسب لرواد الأعمال، مؤكدًا أن الحدث فرصة للتواصل بين رواد الأعمال والشباب ومختلف قطاعات الدولة لخلق بيئة جاذبة للاستثمار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى