وزارات ونقابات

“غرفة الجيزة” تبدأ تنفيذ مشروع “المنافذ السلعية” بعد استلام الأراضى من المحافظة

اعتمدت محافظة الجيزة الأراضي اللازمة لإقامة مشروع إنشاء 44 منفذ بيع للسلع الغذائية، والذي يقام بالتعاون مع الغرفة التجارية بالمحافظة.

وأرسلت لمجلس إدارة الغرفة خطابًا، يتضمن الأماكن التى تمت الموافقة على تخصيصها لحساب المشروع والتى تنتشر بمختلف مراكز وأحياء المحافظة، وتتطالب خلاله بسرعة إجراء المعاينات اللازمة لماتم تخصيصه من الأراضي، للبدء فى إصدار التراخيص اللازمة.

وقال عادل ناصر، رئيس “الغرفة”: إن مجلس إدارة الغرفة التجارية سيعقد اجتماعًا خلال أيام لاعتماد المبالغ المالية اللازمة، للبدء الفوري فى تنفيذ المشروع الذي يوفر المئات من فرص العمل فى كل المراكز والأحياء التى سيقام بها المنافذ.

واضاف “ناصر”، فى تصريحات صحفية له اليوم الإثنين، أن المحافظة خصصت قطع الأراضي اللازمة لبدء المشروع والتى يصل متوسط مساحتها إلى 200 متر مربع، مشيرًا إلى أنه تم معاينة الأراضي، وتم إقرار تناسبها مع متطلبات المشروع.

من جانبه، قال محمد إمبابي، سكرتير عام الغرفة التجارية: إن الغرفة ستتولى الإشراف الكامل على المشروع الذي يستهدف فى الأساس توفير كل السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، وهو ماسيتم من خلال الاستعانة بشركة متخصصة تتولى الإدارة بإشراف الغرفة، أو تأسيس شركة مملوكة للغرفة لتولى مهمة الإدارة.

وأكد إمبابى، أن الغرفة لاتستهدف تحقيق أرباح من المشروع، إنما تستهدف مساعدة البسطاء من محدودي الدخل ورفع الأعباء عن كاهل المواطنين.

جدير بالذكر أن التعديلات التى أجريت على قانون الغرف التجارية وسمح لها بتأسيس شركات استثمارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى