اعداد محاسب

قائمة بأفضل الشهادات المهنية في المحاسبة

قائمة بأفضل الشهادات المهنية في المحاسبة

من المهم معرفة أن هناك العديد من الشهادات المهنية في المحاسبة المتاحة والكعترف بها لأولئك الذين يختارون هذا المسار الوظيفي الشيق. يتضمن ذلك أوراق اعتماد يمكن أن تعدك كمحترف محاسبة لمهنة في تحليل الاستثمار، والمحاسبة المالية، والتحليل المالي، والمحاسبة الإدارية، والتدقيق الداخلي، والمحاسبة الجنائية، وإدارة المخاطر، والمحاسبة العامة.

اعتمادًا على أهدافك المهنية، ستتمكن من العثور على شهادة مناسبة لكل مستوى من مستويات التوظيف في هذا المجال، من مستوى الدخول إلى المستوى الإداري.

سيجد أولئك الذين بدأوا حياتهم المهنية للتو أن الحصول على شهادة واحدة أو أكثر طريقة رائعة للتميز بين المتقدمين الآخرين عند التقدم لوظائف المحاسبة. يمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص للخريجين الجدد الذين يحاولون وضع أقدامهم في الباب.

قامة أفضل الشهادات المهنية في المحاسبة

غالبًا ما يعطي أصحاب العمل الشغل والوظئائف للمرشحين الحاصلين على إحدى الشهادات المهنية في المحاسبة التالية:
1. شهادة محاسب معتمد (CB)

لا توجد درجة ضرورية، ولكن اعتمادًا على هيئة التصديق ، قد يحتاج المتقدمون إلى إكمال دورة أو الحصول على عامين من الخبرة في مجال مسك الدفاتر بدوام كامل لإثبات أن لديهم مهارات المحاسبة العامة المناسبة. يوجد اختبار واحد ، ولكن قد تتضمن بعض الاختبارات أجزاء متعددة.

أظهر محاسبو الحسابات المعتمدون معرفتهم ومهاراتهم وقدرتهم على أداء المهام المالية الهامة. هناك برنامجان أساسيان معترف بهما على المستوى الوطني يقدمان شهادة: الرابطة الوطنية لمكتبي الحسابات العامين المعتمدين (NACPB) والمعهد الأمريكي لمسك الدفاتر المهنية (AIPB).

يمكن أن تكون هذه الشهادات المهنية في المحاسبة مفيدة عند التقدم لوظيفة جديدة أو تأمين عملاء مستقلين. التعليم المستمر مطلوب للحفاظ على الشهادة. يتطلع العديد من المحاسبين أيضًا إلى الحصول على شهادة ليصبحوا مُعدًا معتمدًا للضرائب.
2. شهادة مدقق داخلي معتمد (CIA)

تتطلب هذه الشهادة إما درجة الماجستير في المحاسبة أو ماجستير إدارة الأعمال مع 12 شهرًا من الخبرة العملية ذات الصلة ، أو درجة البكالوريوس مع 24 شهرًا من الخبرة العملية ذات الصلة ، أو درجة الزمالة مع 60 شهرًا من الخبرة العملية ذات الصلة. يعتمد هذا على عدد الساعات المعتمدة المتعلقة بالخبرة ذات الصلة.

يدير معهد المدققين الداخليين (IIA) اختبار المدقق الداخلي المعتمد (CIA) ويمنح شهادة المدقق الداخلي المعتمد. يقوم المدققون الداخليون المعتمدون بتحليل وتقييم العمليات المالية للشركة والعمليات التجارية بموضوعية ، وتحديد المشكلات وضمان الامتثال للوائح الشركة والصناعة والحكومة.

هناك العديد من الفوائد لكسب هذا الاعتماد الدولي بما في ذلك زيادة إمكانية الكسب ، والمزيد من الأمن الوظيفي ، وفرص التقدم المهني ، وتحسين المهارات المركزة. يمكن أن يسمح لك ذلك بالعمل في صناعة الخدمات المالية وتدقيق محتوى كتب أي شركة حسب الضرورة.
3. شهادة معتمدة في تقييم الأعمال (ABV)

ستحتاج إلى درجة البكالوريوس أو ما يعادلها وإكمال دورة قواعد السلوك المهني وتعليم المعايير للمهنيين الماليين التي تقدمها جمعية المحاسبين المهنيين المعتمدين الدوليين (AICPA).

يتم إرسال التعليمات الخاصة بكيفية تحديد موعد الامتحان عبر البريد الإلكتروني بعد أسبوعين تقريبًا من التسجيل. يمكن إجراء الاختبار شخصيًا في واحد من 300 موقع على مستوى البلاد أو عبر الإنترنت في بيئة مراقبة عن بُعد

يمكن فقط لأعضاء جمعية المحاسبين المهنيين المعتمدين الدوليين (AICPA) التقدم للحصول على الاعتماد المعتمد في تقييم الأعمال (ABV) والحفاظ عليه. يتمتع محترفو تقييم الأعمال بالكفاءات اللازمة لتقديم خدمات التقييم الأولى في مجالات مثل الضرائب والتقاضي والتقارير المالية والمعاملات و ESOPs.

هناك العديد من الفوائد لكسب هذا الاعتماد بما في ذلك الوصول إلى محترفي التقييم الآخرين الذين لديهم اهتمامات وممارسات مماثلة ، بالإضافة إلى وسائل المساعدة العملية ذات الصلة ، والبث عبر الإنترنت ، والنشرات الإخبارية ، والخصومات على التطوير المهني المستمر.
الشهادات المهنية في المحاسبة عالية المستوى

بالإضافة إلى الشهادات المذكورة أعلاه ، هناك العديد من أوراق الاعتماد عالية المستوى التي قد تستحق الدراسة. بينما تميل خيارات مستوى الدخول إلى أن تكون أوسع ، تركز هذه الشهادات على المهارات المتخصصة داخل الصناعة مثل قانون الضرائب وأنظمة المعلومات المحاسبية والتكنولوجيا وإنشاء السياسة وما إلى ذلك.

قد تعني المعرفة الفريدة المكتسبة توفر عدد قليل من الوظائف ، ولكن التوظيف الفرص المتاحة عادة ما تؤدي إلى رواتب أعلى. تجدر الإشارة أيضًا إلى أن الحصول على العديد من الشهادات عالية المستوى يصعب الحصول عليها.

قد يستفيد المحترفون المتمرسون من استكشاف واحد أو أكثر من أوراق الاعتماد التالية:
1.شهادة الوكيل المسجل (EA)

يتم توفير بيانات اعتماد الوكيل المسجَّل (EA) من خلال خدمة الإيرادات الداخلية (IRS) يتمتع الوكلاء المسجلون فقط بامتياز تمثيل دافعي الضرائب أمام مصلحة الضرائب الأمريكية. إنه أعلى اعتماد تمنحه جوائز IRS ويجب على المستفيدين الالتزام بالمعايير الأخلاقية وإكمال 72 ساعة من دورات التعليم المستمر كل ثلاث سنوات.

هناك العديد من الفوائد لكسب هذا الاعتماد، بما في ذلك حقوق الممارسة غير المحدودة. الوكلاء المسجلون غير مقيدين فيما يتعلق بدافعي الضرائب الذين يمكنهم تمثيلهم ، وأنواع الأمور التي يمكنهم التعامل معها ، ومكاتب مصلحة الضرائب التي يمكنهم معالجتها.

2. شهادة محلل استثمار بديل معتمد (CAIA)

للحصول على هذه الشهادة ، ستحتاج إلى درجة البكالوريوس مع سنة واحدة من الخبرة المهنية بدوام كامل أو أربع سنوات من الخبرة المهنية بدوام كامل. عدد الاختبارات، يعتبر محلل الاستثمار البديل المعتمد (CAIA) هو المعيار التعليمي الوحيد المعترف به عالميًا للأفراد المتخصصين في الاستثمارات البديلة. يقوم المحترفون بإدارة وتحليل وتوزيع و / أو تنظيم الاستثمارات.
3. شهادة مخطط مالي معتمد (CFP)

للحصول على هذه الشهادة ، ستحتاج إلى درجة البكالوريوس أو أعلى في أي تخصص من كلية أو جامعة معتمدة.

يشرف على اعتماد المخطط المالي المعتمد (CFP) مجلس التخطيط المالي المعتمد ، ويتم تدريب المخططين الماليين المعتمدين بشكل صارم في 72 مجالًا من الخبرة المالية ويعرفون كيفية المساعدة في التخطيط المالي والضرائب والتأمين والتخطيط العقاري و التقاعد.

تشمل فوائد الحصول على هذه الشهادة الحصول على علامة امتياز في الصناعة المالية وأن تصبح ذات قيمة عالية من قبل الشركات المالية والمستهلكين على حد سواء.
4. شهادة محاسب إداري عالمي معتمد (CGMA)

لا توجد درجة ضرورية للحصول على هذه الشهادة ، ولكن يجب على المرشحين إكمال برنامج القيادة المالية للمحاسب الإداري العالمي المعتمد.

يتم الإشراف على تعيين محاسب الإدارة العالمي المعتمد (CGMA) من قبل جمعية المحاسبين المحترفين المعتمدين الدوليين (AICPA) والمحاسبون الإداريون العالميون المعتمدون هم محللون موثوق بهم وخبراء يربطون جميع جوانب الأعمال ويتسمون بالكفاءة في التمويل والعمليات والاستراتيجيات والإدارة.

تشمل فوائد الحصول على هذه الشهادة تطوير فهم لكيفية تجتمع جوانب الأعمال المختلفة معًا ، وإظهار القدرة على التطلع إلى مستقبل التمويل ، وتوضيح القدرة على تقديم وجهات نظر موضوعية.
5.شهادة محلل التقييم والنمذجة المالية المعتمد (FMVA)

ستحتاج إلى درجة البكالوريوس للحصول على هذه الشهادة.

يتم الإشراف على تعيين محلل النمذجة المالية والتقييم (FMVA) من قبل معهد تمويل الشركات (CFI) ، وغالبًا ما يعمل محللو النمذجة المالية والتثمين المالية في أبحاث الاستثمار المصرفي ، وبحوث الأسهم ، وتطوير الشركات. هم بارعون في النمذجة المالية وتحليل الحساسية والاستراتيجية.

تشمل مزايا هذا البرنامج تعزيز المعرفة والمهارات ، والدراسة عبر الإنترنت بأي وتيرة ، والحصول على الشهادة في غضون بضعة أشهر فقط.
6. شهادة مدير المخاطر المالية المعتمد (FRM)

يمكن لأي شخص يفي بمتطلبات الخبرة المهنية في إدارة المخاطر المالية بدوام كامل لمدة عامين التسجيل لإجراء الاختبار.

يشرف على تعيين مدير المخاطر المالية (FRM) من قبل الجمعية العالمية لمحترفي المخاطر (GARP) يقوم مديرو المخاطر المالية بتحديد وتحليل التهديدات المحتملة للأصول و القدرة على الكسب و النجاح الشامل للأعمال.

تشمل فوائد الحصول على هذا الاعتماد التميز بين المهنيين الماليين في الولايات المتحدة وأماكن أخرى ، وإثبات المعرفة والمهارات التي تلبي أحدث المعايير الدولية ، والاتصال بشبكة النخبة من خبراء المخاطر والمحاسبة المالية والتحليل المالي الذين يستخدمهم بعض الخبراء. المؤسسات الرائدة في العالم.
7. شهادة مدقق الاحتيال المعتمد (CFE)

ستحتاج إلى درجة البكالوريوس أو ما يعادلها من مؤسسة للتعليم العالي للحصول على هذه الشهادة. ه.

يجب أن يكون المرشحون من أعضاء ACFE. يقوم مدققو الاحتيال المعتمدون بالكشف عن الاحتيال ومنعه وردعه بالإضافة إلى توفير التدقيق الداخلي لمراقبة الاحتيال.

يستلزم هذا غالبًا دراسة السجلات المالية لصاحب العمل بحثًا عن التناقضات والتعاون مع جهات إنفاذ القانون عند الضرورة. تشمل فوائد الحصول على هذا الاعتماد الحصول على راتب أعلى ، وزيادة الأمن الوظيفي ، والتمييز بين المرشحين الآخرين للوظيفة.
أفضل الواظائف بعد الحصول شهادة مهنية في المحاسبة

يمكن أن تكون العديد من بيانات الاعتماد للمبتدئين وذات المستوى العالي المذكورة أعلاه مفيدة للغاية في دفع الحياة المهنية إلى الأمام. ومع ذلك ، هناك عدد قليل من الشهادات التي يتم السعي للحصول عليها أكثر من جميع الشهادات الأخرى في هذا المجال. بدون واحدة أو أكثر من بيانات الاعتماد التالية ، من المستحيل تأمين العديد من الوظائف العليا في المحاسبة.
1.محاسب قانوني معتمد (CPA)

في معظم الحالات ، ستحتاج إلى درجة البكالوريوس على الأقل في المحاسبة أو مجال ذي صلة من كلية أو جامعة معتمدة من أجل الحصول على هذه الشهادة. ستحتاج عادةً أيضًا إلى 150 ساعة معتمدة كاملة

تتم إدارة تعيين المحاسب القانوني المعتمد (CPA) من قبل مجلس المحاسبة في كل ولاية بشكل مستقل ولكن المعهد الأمريكي للمحاسبين القانونيين المعتمدين (AICPA) هو المجموعة التي تقدم بالفعل شهادة CPA. لدى معظم الولايات متطلبات تطبيق مماثلة ، بما في ذلك اجتياز امتحان CPA الموحد وسيختار مجلس محاسبة الولاية عندما تكون مستعدًا لتلقي ترخيص CPA الكامل الخاص بك.

يقوم المحاسبون القانونيون المعتمدون بإجراء عمليات تدقيق البيانات المالية وخدمات التصديق الأخرى لإبقاء المستثمرين على اطلاع. تشمل فوائد الحصول على هذا الاعتماد زيادة فرص العمل ، ورواتب أعلى ، ومزايا أفضل ، واستقرار وظيفي ، واحترام الصناعة. قد تعمل محاسبين القانونيين لحساب شركة محاسبة عامة ، أكبر الشركات ، أو كمستشارين للعديد من العملاء.
2. محاسب إداري معتمد (CMA)

للحصول على هذه الشهادة ، ستحتاج إلى درجة البكالوريوس أو شهادة محاسبة مهنية ، بالإضافة إلى عامين من الخبرة في العمل.

يتم الإشراف على تعيين المحاسب الإداري المعتمد (CMA) من قبل المحاسبين الإداريين المعتمدين من معهد المحاسبين الإداريين (IMA) الذين يمتلكون معرفة كبيرة في التخطيط المالي والتحليل والرقابة ودعم القرار والأخلاقيات المهنية. تشمل فوائد الحصول على هذا الاعتماد المزيد من الفرص داخل عالم الأعمال ، والتقدم الوظيفي ، وزيادة إمكانات الكسب ، والمزيد من المصداقية في هذا المجال.
3. محلل مالي معتمد (CFA)

ستحتاج إلى درجة البكالوريوس أو أربع سنوات من الخبرة في العمل بدوام كامل و / أو التعليم الرسمي للحصول على هذه الشهادة. يمكن للطلاب في سنتهم الأخيرة التقديم أيضًا.

يتم الإشراف على تعيين المحلل المالي المعتمد (CFA) من قبل تشارترد فاينانشال أناليست إنستيتيوت ، Inc. وهذا يشمل تتبع الحالة ، وتحليل الخطط ، وتسوية المعاملات. فوائد الحصول على هذا الاعتماد هي فرص عمل أفضل ، وإمكانات رواتب أعلى ، ومصداقية أكبر ، وفرص تواصل ، ووقت أقل في بيئة أكاديمية.
4. مدير مالي حكومي معتمد (CGFM

للحصول على هذه الشهادة، ستحتاج إلى درجة البكالوريوس في أي مجال موضوع من كلية أو الجامعة وسنتين على الأقل من الخبرة المهنية في الإدارة المالية الحكومية.

يشرف على تعيين المدير المالي الحكومي المعتمد (CGFM) من قبل جمعية المحاسبين الحكوميين (AGA) المدراء الماليين الحكوميين المعتمدين الذين يبرهنون على كفاءتهم في المحاسبة الحكومية ، والتدقيق ، والتقارير المالية ، والرقابة الداخلية ، وإعداد الميزانية على المستويات الفيدرالية والولائية والمحلية. تشمل فوائد الحصول على هذا الاعتماد الاعتراف بالمعرفة والخبرة المتخصصة ، فضلاً عن توسيع فرص العمل.
ما هي أهداف الحصول على شهادة مهنية في المحاسبة ؟

يساعد إمتلاك شهادة المحاسبة على ما يلي:
1. فهم المفاهيم المحاسبية الأساسية الشائعة في المناصب المحاسبية للمبتدئين.

سيتلقى الطلاب في برامج شهادات المحاسبة للمبتدئين نظرة عامة واسعة على مبادئ المحاسبة ويجب أن يكونوا قادرين على تطبيق مهارات المحاسبة التأسيسية التي يتم تقييمها في المناصب المبتدئة ، مثل حفظ السجلات المالية ، وإعداد الضرائب ، وإدارة كشوف المرتبات.
2. أداء مهارات دقيقة وحفظ السجلات الكمية.

يجب أن يكون أولئك الذين يحملون شهادات محاسبية قادرين على الإبلاغ بشكل موثوق عن المعلومات المالية والميزانيات ونشاط كشوف المرتبات. تعد الدقة المحاسبية ، فضلاً عن المعايير المهنية العالية والسلوك الأخلاقي ، أمرًا بالغ الأهمية في مجال المحاسبة.
3. التحضير لمزيد من الدراسة أو لامتحان المحاسب العام المعتمد (CPA)

للراغبين في الحصول على درجة البكالوريوس أو الدراسات العليا ، يجب أن توفر شهادة المحاسبة المعرفة التأسيسية للمساعدة في مزيد من الدراسة. يمكن للخريجين الحاصلين على درجات البكالوريوس أو الماجستير أيضًا اختيار إكمال شهادة المحاسبة كجزء من استعدادهم لامتحان CPA ولتلبية قاعدة الـ 150 ساعة.
ما الوظائف التي يمكنك الحصول عليها بشهادة في المحاسبة؟

تختلف وظائف شهادة المحاسبة حسب نوع الشهادة المستلمة. يوجد أدناه معلومات عن بعض وظائف شهادة المحاسبة.
1.مسك الدفاتر والمحاسبة والمراجعة

يمكن لموظفي مسك الدفاتر والمحاسبة والمراجعة الاستفادة من شهادة المحاسبة الجامعية. لا يحتاجون إلى شهادة جامعية ، ولكن هناك حاجة إلى بعض التعليم الجامعي والتدريب أثناء العمل. هؤلاء الكتبة مسؤولون عن الاحتفاظ بالسجلات المالية للشركة ، من المعاملات إلى القروض والبيانات.

يمكن أن يتخصص كتبة المحاسبة في الحسابات الدائنة أو الذمم المدينة. يمكن للمحاسبين الحصول على شهادة محاسب معتمد ؛ يمكن لشهادة المحاسبة أن تمنحهم دورات مسك الدفاتر اللازمة لاجتياز اختبار الشهادة.
2. العمل كمحاسب أو مدقق

يحتاج المحاسبون والمدققون عادةً إلى درجة البكالوريوس في المحاسبة أو أي مجال آخر ذي صلة ، ولكن يمكن للفرد الحاصل على شهادة محاسبة عليا أن يتأهل أيضًا ، حتى لو لم تكن درجته متعلقة بالتمويل. يتتبع المحاسبون والمدققون العمليات المالية ويقيمونها ، بما في ذلك سوء إدارة أي موارد مالية ، ويقترحون طرقًا لتحسين صافي أرباح الشركة وتقليل الإنفاق غير الضروري.

يتطلب الحصول على شهادة محاسب قانوني اجتياز امتحان امتحان CPA الموحد من المعهد الأمريكي للمحاسبين القانونيين المعتمدين والتعليم المستمر ليظل معتمدًا. يمكن لشهادة محاسبة الخريجين أن تعد الفرد للحصول على هذه الشهادة ، فضلاً عن تعزيز مهاراتهم.
3. العمل كمحلل الميزانية

يساعد محللو الميزانية الشركات في تنظيم شؤونها المالية. يقومون بمراجعة ميزانيات الشركة والإدارات ، والعمل مع مديري المشاريع والبرامج ، ومراجعة طلبات التمويل ، وتقدير الاحتياجات المالية المستقبلية. على غرار المحاسبين والمراجعين ، يمكن لشهادة الدراسات العليا في تخصص المحاسبة أن تساعد الفرد الحاصل على درجة البكالوريوس إما على دخول هذه المهنة أو صقل مهاراته للتقدم فيها.

يمكن لمحللي الميزانية الذين يعملون لدى الحكومة الحصول على اعتماد مدير مالي حكومي معتمد. وهذا يتطلب اجتياز امتحان وتعليم مستمر بالإضافة إلى درجة البكالوريوس و 24 ساعة معتمدة من دراسة الإدارة المالية
لماذا تسعى للحصول على الشهادات المهنية في المحاسبة؟

يمكن للمحاسبين أن يحققوا قدرًا كبيرًا من الحركة الصعودية من خلال الحصول على شهادة مهنية واحدة أو أكثر. تشمل المزايا الأخرى ما يلي:

الشهادة تشير إلى الكفاءة ، مما يعني المعرفة المحاسبية المطلوبة أو المتخصصة بالإضافة إلى الالتزام بالمعايير المهنية. وبالتالي ، تعزز الشهادة سمعة الفرد بين الزملاء والعملاء المحتملين.
بالنسبة للمحاسبين ، يمكن أن تكون الشهادة أداة تسويقية لتمييز أنفسهم عن غيرهم من المهنيين. علاوة على ذلك ، يستخدم العديد من أصحاب العمل الشهادات كمؤشر على الكفاءة ووسيلة للتمييز بين الأشخاص في عملية التوظيف والترقية.
يحصل العديد من المحاسبين على شهادة لزيادة قابليتهم للتسويق ، وفي نهاية المطاف ، تعويضهم. قد يسمح الاعتماد للمحاسبين بفرض رسوم استشارية أعلى أو إدخال مصادر دخل جديدة.

يسعى المحاسبون للحصول على شهادة مهنية لتقديم خدمات متخصصة مدفوعة بالسوق وذات قيمة مضافة للعملاء والعملاء ، بالإضافة إلى الخدمات التقليدية مثل التدقيق والضرائب.
الأسئلة الشائعة
ما هو معادلة الشهادة المهنية؟

العديد من الشهادات المهنية لها نفس المناهج الدراسية لشهادات الماجستير في نفس المادة. تقدم العديد من الشهادات المهنية الأخرى نفس الدورات مثل درجات الماجستير في نفس الموضوع ، ولكنها تتطلب من الطالب أن يأخذ عددًا أقل من الدورات الإجمالية لإكمال البرنامج.
ما معنى الشهادة المهنية؟

الشهادة المهنية هي الوثيقة او العملية التي يثبت من خلالها الشخص أن لديه المعرفة والخبرة والمهارات اللازمة لأداء وظيفة محددة والمهام التي تم تدريبهم عليها.
هل الشهادة المهنية درجة؟

لا تؤدي إلى الحصول على شهادة جامعية ، ولكن اعتمادًا على مجال الشهادة الخاص بك ، قد تتمكن من الحصول على ترخيص حكومي لمهنتك.
ما الفرق بين الشهادة والشهادة المهنية؟

لا يؤدي برنامج الشهادة إلى الحصول على شهادة مهنية. نعم، يمكن أن تساعدك الدورات التي تأخذها في برنامج الشهادة على الاستعداد للحصول على شهادة مهنية خاصة بمجال معين، لكن الحصول على شهادة لا يماثل أن تصبح معتمدًا.
ما هي الشهادة المهنية المستخدمة؟

تعترف هذه البرامج عمومًا بالمعرفة المتخصصة المستخدمة في أداء الواجبات أو المهام. في معظم الحالات ، يتكون برنامج الشهادة المهنية من تدريب مركّز لمهنة معينة ، مثل إدارة البيع بالتجزئة أو تكنولوجيا الرعاية الصحية أو حتى ميكانيكي السيارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى