وزارات ونقابات

قابيل: توقيع اتفاقيات بين مصر والمجر في مجالات الإسكان والكهرباء يونيو المقبل

أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن القاهرة ستستضيف (منتدى الأعمال المصرى ـ المجرى) المقرر عقده مطلع شهر يونيو المقبل، على هامش زيارة رئيس الوزراء المجري إلى مصر على رأس وفد حكومي رفيع المستوى إلى جانب عدد من كبرى الشركات المجرية المهتمة بالسوق المصري.
جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التى عقدها الوزير مع بيتر كيفك، سفير المجر بالقاهرة التي تناولت الإعداد والترتيب لهذه الزيارة المهمة، والتي تمثل دفعة قوية لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية المشتركة بين البلدين.

وقال قابيل، في بيان صادر عن الوزارة اليوم الجمعة، إن هذه الزيارة تأتي متابعة للزيارة الناجحة التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى المجر خلال شهر يونيو الماضي، والتى فتحت آفاقا كبيرة لتنمية العلاقات الاقتصادية المشتركة مع دولة المجر، باعتبارها أحد أهم محاور الارتكاز لدخول المنتجات المصرية إلى أسواق أوروبا الشرقية، وتعد من المناطق التى تستهدفها الصادرات المصرية خلال المرحلة المقبلة.

ولفت إلى أنه من المقرر أن يتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات، على هامش منتدى الأعمال المشترك، في مجالات الإسكان والكهرباء والسكك الحديدية.

من جانبه، أكد بيتر كيفك سفير المجر بالقاهرة، أن زيارة رئيس الوزراء المجرى لمصر تؤسس لمرحلة جديدة من التعاون الاقتصادى القائم على تحقيق المصلحة المشتركة لكلا البلدين، لافتاً إلى أن الوفد الحكومي الذي سيرافق الرئيس سيضم وزراء التنمية الاقتصادية والتجارة الخارجية والخارجية والكهرباء والتعاون الدولي.

وأشار إلى أنه سيتم عقد اجتماع موسع لمجلس الأعمال المشترك بهدف دراسة فرص الاستثمار المتاحة في كلا البلدين، الأمر الذى يسهم فى تنمية العلاقات الاقتصادية المشتركة خلال المرحلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى