وزارات ونقابات

قابيل يبحث مع مسئول بريطانى مستقبل العلاقات الاقتصادية

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ان الوزارة تدرس حاليا تداعيات الإعلان عن خروج بريطانيا من عضوية الاتحاد الأوروبى وبصفة خاصة على العلاقات التجارية المشتركة فى إطار اتفاقية التجارة الحرة المبرمة ضمن إتفاق الشراكة المصرية الأوروبية.

وقال الوزير إن اتفاقية التجارة الحرة تربط مصر بكافة الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبى وليس بريطانيا وحدها.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التى عقدها الوزير امس مع جيفرى دونالدسون المبعوث التجارى لرئيس الوزراء البريطانى بحضور السفير البريطانى بالقاهرة جون كاسن ولويس تايلور رئيس قطاع تمويل الصادرات والاستثمارات وتناولت مستقبل العلاقات الاقتصادية بين مصر وبريطانيا فى ضوء الإعلان أخيرا عن قرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وقال الوزير إن هناك فريقا من الخبراء والفنيين من الجانبين يقومون بدراسة أثر تداعيات قرار بريطانيا على مصر، وأوضح ان الحكومة تسعى لتنفيذ خطة اصلاح اقتصادى شامل بهدف جذب المزيد من الاستثمار الأجنبى المباشر للاستثمار، منوهاً الى الإصلاحات التشريعية لتسهيل إصدار التراخيص الصناعية لتكون بنظام الاخطار للصناعات غير الخطرة والتى تمثل حوالى 80% من هيكل الصناعة المصرية. ومن جانبه اكد جيفرى دونالدسون المبعوث التجارى لرئيس الوزراء البريطانى ان زيارته لمصر تأتى فى إطار اهتمام حكومة بلاده بأهمية تعزيز التعاون الاقتصادي وقال ان الحكومة البريطانية شكلت فرق عمل لاعداد ودراسة الشكل الجديد للعلاقات التجارية مع مختلف دول العالم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى