اعداد محاسب

كل ماتريد معرفته عن برنامج قيود المحاسبي. مراجعة لبرنامج Qoyod

كل ماتريد معرفته عن برنامج قيود المحاسبي. مراجعة لبرنامج Qoyod

يعد برنامج قيود المحاسبي نظام محاسبة سحابي متكامل يوفر الكثير من الوقت في إنشاء قيود اتوماتيكية لكل العمليات المحاسبية والمالية الخاصة بكم مع امكانية عمل قيود يدوية.

يعد برنامج قيود المحاسبي Qoyod Accounting Software برنامج محاسبي على السحابة يستهدف المشاريع المختلفة، كما يجعل عملية الفوترة سهلة وسريعة، كما يقوم بالعديد من العمليات المحاسبية بشكل تلقائي بحيث يسهل لرائد الأعمال إدارة أعماله بكل سهولة فلا يتطلب أن تكون محاسب لتستخدم برنامج قيود Qoyod. ويعزز تطبيق قيود إمكانية الوصول للبرنامج في أي وقت ومكان من خلال إجراء العمليات المحاسبية بكل مرونة..

لست بحاجة إلى تنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فاستخدمه بسهولة على أي جهاز متصل بالإنترنت. يشمل قيود Qoyod العديد من الخدمات مثل إدارة العملاء والموردين والفواتير السهلة والسريعة وعروض الأسعار الاحترافية وأوامر الشراء وإدارة المخزون. يمكنك أيضًا دمج الأنظمة التي لديك مع قيود باستخدام خدمة API المتاحة وإدارة أذونات المستخدم.

ما هو برنامج قيود المحاسبي ؟

برنامج قيود المحاسبي هو حل برمجي محاسبي قائم على السحابة يبسط إمساك الدفاتر لأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة ؛ لا يحتاج المستخدمون إلى خبرة محاسبية سابقة لاستخدام ميزات قيود Qoyod من إدخال البيانات البسيط إلى التقارير المالية سهلة القراءة.

يسمح برنامج قيود للمستخدمين بالوصول إلى حساباتهم ومراجعة وتنفيذ العمليات المحاسبية أثناء التنقل.
ما هو تعريف برنامج المحاسبة؟

برنامج المحاسبة هو برنامج يقوم بالعديد من مهام المحاسبة ومسك الدفاتر. يخزن البيانات المالية للنشاط التجاري ، وغالبًا ما يستخدم لإجراء المعاملات التجارية.

معظم برامج المحاسبة الحديثة متصلة دائمًا بالإنترنت. هذا يعني أنه يمكنك الاتصال من أي جهاز متصل بالإنترنت ، مثل الكمبيوتر المحمول أو الهاتف الذكي. تسمى هذه المساحة عبر الإنترنت حيث يمكنك الوصول إلى بياناتك بالسحابة. يتلقى برنامج المحاسبة عبر الإنترنت وتحديثه تلقائيًا لأنه متصل دائمًا بالإنترنت.

أنواع مختلفة من برامج المحاسبة تفعل أشياء مختلفة. يقوم معظمهم تلقائيًا بإدخال البيانات وتخزينها وتحليلها نيابة عنك. هذا مفيد بشكل خاص لتوفير الكثير من الوقت في مهام مثل التسوية البنكية. يوفر برنامج المحاسبة أيضًا أدوات مفيدة مثل الفواتير ودفع الفواتير وكشوف المرتبات والتقارير المالية
ما هي الميزات التي يقدمها برنامج قيود المحاسبي ؟

من بين أهم الميزات التي يقدمها برنامج Qoyod هي :

عرض ملخص العمليات المحاسبية للتحقق من المركز المالي للمنشأة.
فوترة سريعة وسهلة.
ميزة مراكز التكلفة باستخدام حقول إضافية.
المنتجات المجمعة.
قيود سهلة.
ادارة المخزون.
خاصية الرواتب.
تقارير تلقائية جاهزة.
تطبيق قيود نظام نقاط البيع والمزامنة.
التكامل التلقائي لواجهة برمجة التطبيقات للمتاجر عبر الإنترنت.
إضافة عدد غير محدود من المستخدمين بأذوناتهم الخاصة.
الدعم المستمر من قبل فريق علاقات العملاء

أفضل برنامج قيود سحابي متكامل

قيود محاسبية أتوماتيكية: تتمثل في توفير للوقت والمجهود وكثيرا من التعقيدات أيضا، برنامج ألف ياء يقدم ميزة فريدة وذكية جدا وهي قيود محاسبية أتوماتيكية لكل العمليات الحسابية أو المحاسبية التي تقومون بها على البرنامج/ التطبيق بشكل تلقائي وسريع، كالعملاء، الدفعات، ، الموردين، الفواتير، المخزن وغيره من باقي العمليات الحسابية.

قيود محاسبية يدوية: هناك بعض العمليات المحاسبية التي تحتاج لتدخل يدوي لعمل القيد من طرفين متساويين هما المدين والدائن ورصيد ناتجه صفر. على سبيل المثال تسجيل الاصول والرصيد الافتتاحي والتلفيات وغيره العمليات.

مسك للدفاتر المحاسبية أونلاين: في حالة إذا كان عملكم بحاجة لاستخدام دفتر القيود اليدوية بشكل كبير، فهناك حاجة لمتابعة وطباعة تلك الدفاتر من خلال صفحة واحدة توفرتجمع لكم المعلومات والبيانات الهامة لكل دفتر مثل تاريخ الدفتر، مرجع الدفتر، ، رقم الدفترالمدين…
ما هي فوائد برامج المحاسبة؟

برامج المحاسبة ليست مجرد شر لا بد منه. يوفر الكثير من الميزات التي يمكن أن تساعد في إدارة عملك بشكل أكثر سلاسة. من أتمتة الفواتير إلى متابعة التدفق النقدي ، إليك نظرة على الطرق الرئيسية التي يمكن لنشاطك التجاري الاستفادة منها من برامج المحاسبة.
الحافظ على السيطرة على أموالك

تحتاج الى إدارة أموالك الشخصية أثناء التنقل أمر مهم، لكنك تحتاج إلى شيء أكثر رسمية عند إدارة شركة. قد يكون القلم والورق وجداول البيانات على ما يرام، لكنها لن تمنحك رؤية برنامج المحاسبة. ينظم برنامج المحاسبة بياناتك المالية ويخزنها في مكان واحد. يمكّنك من الحصول على عرض كامل للأداء المالي لنشاطك التجاري في الوقت الفعلي.
أتمتة الفواتير

للحفاظ على التدفق النقدي ونمو أعمالك ، يجب عليك إصدار فاتورة للعملاء في الوقت المحدد. كلما طال انتظارك ، قد يكون من الصعب جمعها. تتيح لك العديد من أفضل برامج المحاسبة أتمتة الفواتير. يمكنك إنشاء فواتير متكررة ، وإرسال رسائل تذكير بالمتابعة ، وقبول المدفوعات الرقمية مباشرة من الفواتير. يمكنك أيضًا تتبع كل فواتيرك غير المدفوعة وتقديم خصومات للمدفوعات المبكرة أيضا.

تتبع النفقات

النقد هو ملك للشركات الصغيرة. الخطأ المحاسبي الشائع هو الفشل في تتبع تكاليف العمل بدقة ، وآخر شيء تريده هو مواجهة نقص التدفق النقدي لأن النفقات خارجة عن السيطرة. يمكن أن يساعدك برنامج المحاسبة في منع هذا السيناريو عن طريق أتمتة تتبع النفقات. باستخدام البرنامج ، يمكنك مسح الإيصالات ضوئيًا وتسجيلها ، بالإضافة إلى تتبع الأميال والمصاريف المتكبدة نيابة عن العملاء.
التوفيق بين البيانات المصرفية

الميزة الأساسية لبرنامج المحاسبة هي القدرة على الاتصال بحساباتك المصرفية. باستخدامه ، يمكنك الوصول إلى كشوف الحسابات المصرفية الخاصة بك مباشرة من برنامج المحاسبة الخاص بك. يمكنك أيضًا مطابقة المعاملات المصرفية وتسويتها تلقائيًا.
يبقيك في وضع جيد مع مصلحة الضرائب

تقديم الضرائب أمر معقد بدرجة كافية ، ولكن بالنسبة للشركات الصغيرة ، قد يكون من الصعب الحفاظ على الامتثال. برنامج المحاسبة يجعل الأمر أسهل. تقوم العديد من أفضل برامج المحاسبة تلقائيًا بحساب ضريبة المبيعات وإعداد النماذج الضريبية لك.
إعداد التقارير والتحليل

أثناء إدارة عملك ، يجمع برنامج المحاسبة الخاص بك الكثير من البيانات من خلال عمليات التكامل مع نقاط البيع ، وإدارة علاقات العملاء وتطبيقات الأعمال الأخرى. يمنحك ذلك نظرة عميقة لعملك. تقدم معظم برامج المحاسبة وظائف إعداد التقارير ، مما يتيح لك تحليل البيانات بسهولة وتتبع الأداء.
إدارة المخزون

سواء كنت تدير متجرًا للبيع بالتجزئة أو تعمل عبر الإنترنت فقط ، فأنت بحاجة إلى مراقبة مخزونك. لا تريد أن تنفد المنتجات الأكثر مبيعًا أو شراء منتج ضعيف على الرفوف. يمكن أن تساعد برامج المحاسبة في ذلك ، حتى أتمتة عملية الطلب. باستخدام برامج المحاسبة ، يمكنك تتبع المنتجات المباعة ، وتعيين حدود إعادة الترتيب ، وتشغيل تقارير عن العناصر التي تعمل بشكل جيد والتي لا تعمل بشكل جيد.
تعاون سهل مع محاسبك

عند استخدام برنامج محاسبة ، يتم تنظيم بياناتك المالية في موقع مركزي واحد. يتم مسح الإيصالات ضوئيًا ، وتقديم النماذج الضريبية وتتبع المخزون. هذا يجعل من السهل على محاسبك القيام بعمله. تسمح العديد من برامج المحاسبة للمحاسب الخاص بك بالوصول إلى البرنامج مجانًا. كما أنه يوفر الوقت المستغرق لجمع المستندات والمعلومات التي يحتاجها المحاسب الخاص بك.
الوصول على مدار الساعة

تعيش معظم برامج المحاسبة في السحابة ، مما يعني أنه يمكن الوصول إليها من أي مكان لديك اتصال بالإنترنت. هذا يعني أنه يمكنك التحقق من المبيعات وقبول المدفوعات وتشغيل التقارير متى وأينما كنت.
أنواع إدخالات المحاسبة
1. إدخال المعاملة

إدخال المعاملة هو إدخال حساب أساسي لأي حدث أو معاملة في العمل. على سبيل المثال ، إيصال فاتورة من عميل ، فاتورة مقدمة من مورد للدفع ، إيصال نقدي
تم إجراء إدخالات من أحد العملاء ، وتم إجراء مدفوعات نقدية أخرى ، وهي مصروفات للشركة. يتم إدخال المعاملة على أساس نقدي وعلى أساس الاستحقاق.
2 . تعديل الدخول

تعديل الإدخال هو إدخال دفتر يومية يتم إجراؤه في نهاية الفترة المحاسبية

يقوم على المحاسبة على أساس الاستحقاق

مطلوب إدخال دفتر اليومية المحاسبي في النهاية لتعديل الأرصدة المختلفة في حسابات دفتر الأستاذ المختلفة، والتي يتم إجراؤها لتلبية الوضع المالي للشركة وفقًا لمبادئ المحاسبة مثل GAAP ، أي مبدأ المحاسبة المقبول عمومًا. باختصار ، إنها نتيجة منسقة تم الإبلاغ عنها.
3. الدخول الختامي

القيد الختامي هو إدخال دفتر اليومية الذي يتم إجراؤه في نهاية الفترة المحاسبية. يتم ترحيل نوع الإدخال هذا لتحويل النهاية للاحتفاظ بحساب الربح من جميع الحسابات المؤقتة مثل حساب الخسارة والمكاسب والمصروفات والإيرادات

أنظر أيضاً:

ما هو Zoho One؟
طبيعة عمل المحاسب
ما هي القيود المحاسبية؟
محاسبة تكاليف المطاعم
ما هو زوهو ميل Zoho Mail؟

أسئلة يجب طرحها عند تقييم برامج قيود أو غيره

عندما تقوم بتضييق نطاق اختياراتك إلى عدد قليل من الخيارات ، قم بالتسجيل في الإصدارات التجريبية المجانية حتى تتمكن من معرفة ما إذا كان برنامج المحاسبة يحتوي على الميزات التي تحتاجها ، وأنه سهل الاستخدام ويوفر لك الوقت.

اتصل بشركات البرامج وقياس جودة خدمة العملاء الخاصة بهم حتى تكون على ثقة من أنك ستتلقى الدعم الذي تحتاجه إذا واجهت مشكلة مع البرنامج.

فيما يلي قائمة بالأسئلة التي يجب طرحها عند الاتصال لمساعدتك في تحديد برنامج المحاسبة المناسب لعملك:

هل برنامجك مناسب للصناعة التي أعمل بها؟
هل تقدمون حلولاً مخصصة تناسب احتياجات أعمالي؟
كم عدد الموظفين والعملاء الذين يمكن أن يستوعبهم برنامجك؟
كيف يمكن أن يساعدني برنامجك في الامتثال لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً وقوانين الضرائب واللوائح المالية؟
كيف يتم نسخ بياناتي احتياطيًا؟ هل يمكن استعادة الوصول مباشرة بعد الانقطاع؟
ما هي الإجراءات الأمنية المعمول بها لديك للحفاظ على أمان بيانات نشاطي التجاري وبيانات عملائي؟
ما هي التكلفة الإجمالية؟ هل هناك أي رسوم إعداد أو تخزين سحابي؟
ما أنواع الدعم الفني وخدمة العملاء التي تقدمها؟ (على سبيل المثال ، هل يقدم المزود النموذج المفضل لديك للاتصال ، مثل الهاتف أو الدردشة المباشرة؟)

ما هي ميزات المحاسبة التي تحتاجها ويوفرها برنامج قيود؟

يقدم برنامج المحاسبة العديد من الميزات والأدوات لمساعدتك على إدارة أموالك. يجب أن يلبي احتياجات عملك ، مما يجعل من السهل إنجاز مهام المحاسبة الروتينية. يجب أن يساعدك أيضًا في رؤية الصورة الكبيرة لكيفية أداء عملك.

فيما يلي بعض الميزات التي يجب أن توفرها برامج المحاسبة لمساعدتك في توفير الوقت وإدارة أموالك بشكل أفضل.
ميزات المحاسبة الأساسية

يمكن لمعظم الشركات الصغيرة القيام بوظائف المحاسبة الأساسية مثل إعداد الفواتير (عن طريق البريد الإلكتروني والبريد العادي) ، وتتبع الدخل والمصروفات ، وإنشاء التقارير المالية ، وإدارة العملاء.

ومع ذلك ، إذا كان نشاطك التجاري يبيع أكثر من عدد قليل من المنتجات ، فستحتاج أيضًا إلى أن يقوم البرنامج بتتبع مخزونك وإدارة البائعين ومساعدتك في طلبات الشراء. إذا كان عملك يوفر خدمات ، فأنت تريد برنامجًا يسهل تتبع الوقت وساعات الفوترة.
الأتمتة الموفرة للوقت

يمكن إعداد بعض برامج المحاسبة لإرسال الفواتير المتكررة والإخطارات المتأخرة المستحقة تلقائيًا ، مما يوفر الوقت في مهام الفواتير وحسابات القبض. يمكن للمنتجات الأخرى توفير الوقت في تسوية الحسابات من خلال اقتراح مطابقات المعاملات. ونظرًا لإدخال البيانات وإدارتها تلقائيًا ، يتم التخلص من الأخطاء تقريبًا.

إذا كان عملك يوفر للعملاء عروض أسعار أو تقديرات ، فابحث عن برنامج يمكنه أرشفة هذه المستندات وتحويلها إلى فواتير ببضع نقرات فقط. إذا كنت تمتلك مخزونًا ، فابحث عن نظام يعيد ترتيب المنتجات عن طريق إنشاء أوامر الشراء تلقائيًا عندما تنخفض العناصر إلى ما دون حد معين.
إعداد الضرائب

اجعل حياتك (وحياة محاسبك) أسهل باستخدام برامج المحاسبة قيود التي تتميز بحسابات الضرائب التلقائية ومعدلات الضرائب المتعددة وإعداد التقارير الضريبية. يجب أن تكون أيضًا قادرًا على منح محاسبك حق الوصول إلى البيانات ذات الصلة داخل النظام أو إرسال جميع البيانات والملفات الضرورية إليه بسهولة عبر البريد الإلكتروني. والأفضل من ذلك ، من خلال المسار الورقي التلقائي للشؤون المالية للشركات ، يمكنك بسهولة البقاء ملتزمًا ومواكبًا لأية قواعد ولوائح خاصة بمجال عملك.
خدمات المحاسبة المصغرة

تسهل بعض الخدمات المحاسبية الدقيقة المخصصة ، مثل معالجة الدفع وخدمات كشوف المرتبات ، قبول المدفوعات عبر الإنترنت ودفع رواتب الموظفين. على الرغم من أن هذه الخدمات عادةً ما تكون باهظة الثمن ، إلا أنها ملائمة للاستخدام ، وقد تكون التكاليف مماثلة لما ستدفعه مقابل هذه الخدمات في مكان آخر. تتمثل جاذبية هذا النهج في أنه يمكنك مزج الخدمات ومطابقتها لإنشاء حل محاسبة مصمم خصيصًا لاحتياجاتك الخاصة. [ذو صلة: بدائل PayPal لقبول المدفوعات عبر الإنترنت] تكامل الطرف الثالث

يمكن أن يسهل برنامج المحاسبة إدارة عملك من خلال التكامل مع البرامج والخدمات التي تستخدمها بالفعل ، ومشاركة البيانات تلقائيًا بين الأنظمة في الوقت الفعلي. تشمل عمليات الدمج الشائعة أنظمة نقاط البيع ، ومعالجة الدفع ، وإدارة المخزون المتقدمة ، والتجارة الإلكترونية ، وتخطيط موارد المؤسسات ، وإدارة علاقات العملاء ، والتسويق عبر البريد الإلكتروني ، وتطبيقات Google.
من هم كبار مزودي برامج المحاسبة غير برنامج قيود؟

هناك عدد قليل من مزودي برامج المحاسبة الرائدين الذين يقدمون خدمة ممتازة. يتلخص موفر الخدمة الذي يجب عليك اختياره في عدد قليل من العوامل الرئيسية ، ولكن الأسماء الأكثر شهرة حسنة السمعة وتقدم خدمة موثوقة.

هؤلاء هم بعض من أفضل مزودي برامج المحاسبة:

كويك بوكس
FreshBooks
سيج 50 كلاود
محاسبة الموجة

كويك بوكس

كويك بوكس هو أحد مزودي برامج المحاسبة الرائدين في العالم ، ولسبب وجيه. تشتهر QuickBooks بالمنتجات الممتازة والدعم المحاسبي ، وهي حل محاسبة رائع متعدد الإمكانات للشركات الصغيرة أو النامية.

تأتي QuickBooks مع مجموعة متنوعة رائعة من الميزات التي يمكنها التعامل مع احتياجات معظم الشركات ، بما في ذلك كشوف المرتبات وتقدير الإنشاء وتنظيم الإيصالات وحتى تقنيات الأتمتة المتطورة – كل ذلك للحفاظ على حساباتك محدثة وخالية من الأخطاء.

تتراوح الأسعار من 12.50 دولارًا شهريًا لمستخدم واحد وحتى 90 دولارًا شهريًا لما يصل إلى 25 مستخدمًا. ولكن ما لم تكن تدير شركة محاسبة ، فربما لن تحتاج إلى إنشاء حسابات لعدد كبير جدًا من الموظفين ، حتى تتمكن من إدارة تكاليفك الشهرية.
FreshBooks

خيار آخر رائع لبرنامج المحاسبة هو FreshBooks ، المليء بالميزات للحفاظ على أموالك في النظام. نظرًا لأن FreshBooks يستخدم نموذج دفع يعتمد على عدد العملاء الذين يمكنهم الحصول على فواتير ، بدلاً من عدد المستخدمين الذين يحتاجون إلى الوصول ، فهي خدمة مثالية للعاملين بعقود أو الشركات الصغيرة جدًا.

يمكن للمؤسسات التي تضم ما يصل إلى خمسة عملاء أن تتوقع دفع 6 دولارات شهريًا مقابل خدمات FreshBooks. مقابل 20 دولارًا شهريًا ، يمكن للمؤسسة الاشتراك في خطة خدمة لاستيعاب عدد “غير محدود” من العملاء.

مع FreshBooks ، تشمل الخدمات تتبع النفقات وتقدير الطلبات والفواتير المتكررة التلقائية وإدارة البائعين والمزيد. إنه يمنح أي شركة صغيرة عائدًا رائعًا على الاستثمار ويمكن أن يتوسع بسهولة مع نمو عملك.
سيج 50 كلاود

تتمثل أهم نقطة بيع لبرنامج المحاسبة Sage 50cloud في سهولة تكامله مع برنامج Microsoft 365 enterprise. يحتوي Sage 50cloud على لوحة معلومات قوية وبديهية بحيث يمكنك بسهولة فهم وتحليل أنشطتك المحاسبية ، كل ذلك من مركز مركزي. من خلال الاستفادة من البنية السحابية لـ Microsoft 365 ، يمكن لـ 50cloud الوصول إلى بياناتك وتنظيمها لتبسيط جميع أنشطتك المحاسبية.

يتوفر تسعير Sage 50cloud في الخطط السنوية فقط ، ولكن كل خطة تأتي مع ميزات مثل تحليل التدفق النقدي وإدارة المخزون ودعم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لإزالة أي عقبات من برنامج المحاسبة الخاص بك. إذا كنت تستخدم Microsoft 365 كحل برنامج مؤسستك المفضل ، فهذا حل رائع لبرنامج المحاسبة.
Wave Accounting

بالنسبة إلى الأعمال التجارية التي تحتاج إلى حل محاسبة مجاني وسهل الاستخدام ، تعد Wave Accounting مكان رائع للبدء. على الرغم من أن Wave Accounting مجاني ، إلا أنه يوفر مجموعة ممتازة من الميزات والوظائف للمساعدة في تنظيم أي عمل وتبسيطه. باستخدام Wave ، يمكن لأي شركة إعداد محاسبة أساسية بطرق لتحسين العمليات.

تسمح لك Wave بربط عدة حسابات مصرفية أو بطاقات ائتمان ، بينما تسمح لك الأدوات المالية الأساسية بإنشاء تقارير لمراقبة أدائك المالي ، سواء كان ذلك شهريًا أو سنويًا ، وتقديم رؤى مالية مهمة حول الصحة العامة لنشاطك التجاري.
الأسئلة الشائعة
ما هو القيد المحاسبي؟

القيد المحاسبي هو تسجيل رسمي للمعاملات حيث يتم تسجيل معاملات الخصم والائتمان في دفتر الأستاذ العام. إنه سجل مكتوب لصفقة تجارية.
هل برنامج Excel هو برنامج محاسبة؟

تم تصميم Microsoft Office Excel لدعم وظائف المحاسبة مثل إعداد الميزانية وإعداد البيانات المالية وإنشاء الميزانيات العمومية. يأتي مزودًا بوظائف جداول البيانات الأساسية والعديد من الوظائف لإجراء العمليات الحسابية المعقدة.
هل QuickBooks سهل التعلم؟

يعد تعلم استخدام QuickBooks أمرًا سهلاً لشخص على دراية بمفاهيم المحاسبة وكيفية عمل برنامج المحاسبة ، ولكن قد يكون من الصعب على شخص يواجه تحديات تقنية أو ليس لديه معرفة بمسك الدفاتر
ما هما النوعان الرئيسيان للمحاسبة؟

طريقتان رئيسيتان للمحاسبة هما المحاسبة النقدية والمحاسبة على أساس الاستحقاق. تسجل المحاسبة النقدية الإيرادات والمصروفات عند استلامها ودفعها. المحاسبة على أساس الاستحقاق تتم من خلال تسجل الإيرادات والمصروفات عند حدوثها. تتطلب مبادئ المحاسبة المقبولة عمومًا (GAAP) المحاسبة على أساس الاستحقاق.
ما هو برنامج المحاسبة اليدوي؟

نظام المحاسبة اليدوي هو نظام مسك الدفاتر لتسجيل معاملات النشاط التجاري ، حيث يتم الاحتفاظ بالسجلات المالية دون استخدام نظام كمبيوتر مع برنامج محاسبة متخصص.
ما هو برنامج قيود Qoyod ؟

برنامج قيود Qoyod هو برنامج محاسبي ذكي، سهل، وآمن قائم على السحابة. ويوفر لك بيانات فورية ومحدثة تلقائيا تنعكس على التقارير ومعتمد أيضاً من هيئة الزكاة والدخل لحساب الضريبة بشكل تلقائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى