مال واقتصاد

استثمارات «أمريكية» جديدة للحد من ارتفاع أسعار الدواء

مع معاناة المواطنين من نقص الأدوية وارتفاع أسعارها والتى تأثرت بقرار تحرير سعر الصرف، أصبح من الضرورى العمل على جذب استثمارات جديدة فى هذا القطاع الحيوى ولذا تتحرك الحكومة ممثلة في وزارة الاستثمار لحل هذه الازمة، من خلال الترويج لمشروعات جديدة فى قطاع الدواء.

حيث عقدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى ومسئولو هيئة الاستثمار اجتماعا أمس مع كبري الشركات الأجنبية العاملة فى قطاع الدواء ضم ابفي» للأدوية، و»جونسون» و»كارجيل» و»ميرك اندكو حيث عرضت الوزيرة الفرص الاستثمارية المتاحة فى قطاع الدواء فى مختلف المحافظات والحوافز الممنوحة من الدولة للمستثمرين .

وأكد ممثلو شركات الدواء الأمريكية رغبتهم في زيادة استثماراتهم في مصر خلال الفترة المقبلة فى ظل الفرص الاستثمارية المتاحة وإمكانات التوسع فى المشروعات القائمة، بما يساهم فى حل مشكلة الدواء حيث اشار ميلفين مينك، المدير الاقليمي لشركة كارجيل الأمريكية فى مصر، إلي أن شركته ستضخ خلال الفترة المقبلة استثمارات جديدة فى مصر بقيمة 150 مليون دولار ما يرفع حجم استثماراتها بالسوق المصرية إلى 350 مليون دولار.

وأشادت نهى سليم، مديرة العلاقات الحكومية بشركة»ميرك اند كو» الأمريكية للأدوية، بتحسن المناخ الاستثمارى فى مصر، معربة عن املها فى تعزيز التعاون الاستثماري فى قطاع الادوية خلال الفترة المقبلة.

كما أشار ممثلو شركات امريكية تعمل بمجالات اقتصادية اخري، خلال لقائهم مع الوزيرة أمس أيضا الي رغبتهم فى ضخ استثمارات جديدة وتعزيز وجودهم فى السوق المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى