مال واقتصاد

توقعات بارتفاع أسعار العقارات 30% خلال 2019

توقع حسام طه عبد اللطيف رئيس مجلس إدارة شركة قرطبة للهندسة وإدارة المشروعات، ارتفاع أسعار العقارات خلال ٢٠١٩ بنسبة ٣٠% بسبب العديد من المتغيرات التي يشهدها السوق، وخاصة في ضوء اتجاه الحكومة لرفع أسعار الوقود والكهرباء ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وردا على سؤال حول قدرة السوق على استيعاب تلك الزيادة في الأسعار قال طه، في تصريحات خاصة: إن السوق المصرى غريب وله طبيعة خاصة ويستوعب الزيادة المتوقعة في الأسعار ويشهد آليات جديدة للبيع والمزيد من التيسيرات الجديدة للمواطنين المشترين من الشركات العقارية.

وأبدى أمنيته بتأجيل أي قرار لرفع أسعار الوقود والكهرباء نظرا لانعكاس ذلك على كل القطاعات بالشارع المصري، وفى مقدمتها القطاع العقاري، مشيرا إلى أن ارتفاع أسعار الوقود والكهرباء يؤدي لزيادة جديدة في تكلفة البناء والتشييد وتراجع القوى الشرائية بالسوق العقاري بما يهدد شرائح كثيرة من الشركات العاملة بالسوق.

ورفعت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة خلال عام 2018، شعار الإسكان الفاخر من خلال دخولها لدائرة المنافسة بالسوق العقاري بحزمة من المشروعات الجديدة، التي تستهدف شرائح الإسكان الفاخر، وهو الملعب الذي انفردت به شركات القطاع الخاص لفترات طويلة دون أي مزاحمة من الحكومة، وتنوعت هذه المشروعات بالمدن الجديدة ما بين شقق وفيلات وبأسعار مرتفعة أصابت القطاع العقاري بصدمة كبيرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى