وزارات ونقابات

وزير التموين: إقامة منطقة لوجستية على مساحة 50 فدانا بمحافظة قنا

أعلن وزير التموين الدكتور خالد حنفى، أن الوزارة تدرس مشروع إقامة منطقة لوجستية على مساحة ٥٠ فدانا بمحافظة قنا ومشروعا لإنشاء مصنع لمعجون وصلصة الطماطم بالتعاون مع الجانب الإيطالي لكون قنا من أكبر المحافظات المنتجة لمحصول الطماطم بهدف توفير فرص عمل جديدة للشباب، منوها بأن الوزارة تبحث تطوير صناعة الخبز بالتعاون مع الجانب الألماني للاستفادة من ٢٥ ألف مخبز على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة قنا اليوم، لتفقد وافتتاح عدد من المشروعات، لافتا إلى نه سيتم افتتاح أكبر مول تجاري للشركة المصرية لتجارة الجملة على مستوي الجمهورية بمدينة قنا والمقام على مساحة ٢٥٠٠ متر كمرحلة أولى بتكلفة إجمالية بلغت ١٢ مليون جنيه منتصف شهر رمضان المعظم والمصمم على أحدث النظم المتطورة، مشيرا إلى أن المرحلة الثانية من المول ستقام على مساحة ٦٠٠٠ متر بهدف توفير كافة احتياجات المواطنين بأسعار تنافسية تناسب جميع طوائف المجتمع.

وتضمنت جولة الوزير عددا من المخابز للاطمئنان علي تطبيق منظومة الخبز وجودة الرغيف المقدم للمواطنين ومحال بقالي التموين للتعرف علي توافر السلع التموينية وجودتها والمشاكل التي تواجه المواطنين للعمل علي حلها.

كما تفقد الوزير ومحافظ قنا فرعي الشركة المصرية لتجارة الجملة ” المصرية ٢٠٠٠” بمدينة قنا اطمئنا خلالها من المواطنين علي توافر كافة السلع بأسعار تنافسية تتناسب مع جميع طوائف المجتمع.

وافتتح الوزير ومحافظ قنا فرع حماية المستهلك بمنطقة العمال بمدينة قنا مؤكدا علي اهتمام الدولة بمحافظات الصعيد وأن فرع حماية المستهلك هو الثاني علي مستوي محافظات الصعيد بعد افتتاح الفرع بمحافظة المنيا .

وأشاد وزير التموين بتجربة محافظة قنا في تسمين العجول بمزارع المحافظة وطرح لحومها بالأسواق بسعر ٥٥ جنيها للكيلو، مشيرا إلى أن الوزارة قامت بطرح كميات كبيرة من اللحوم بمختلف المجمعات الاستهلاكية بسعر ٤٠ جنيها للكيلو، وكميات كبيرة من الدواجن بسعر ١٧ جنيها للكيلو. منوها بأن هناك كميات كبيرة أخرى خلال الأيام المقبلة بمختلف المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية لتلبية احتياجات المواطنين من كافة السلع بأسعار تنافسية قبل حلول شهر رمضان المبارك بهدف تحقيق استقرار الأسعار من خلال توفير تلك السلع وبكميات كبيرة .

وأشار الوزير إلى أن الوزارة وضعت خطة لإقامة معارض للسلع الأساسية والضرورية بمختلف محافظات الجمهورية من أجل الحفاظ الدائم على استقرار الأسعار وأنه تم الاتفاق مع سلاسل القطاع الخاص لطرح كميات إضافية من كافة السلع وتقديم عروضا للمواطنين خلال شهر رمضان بأسعار تناسب الجميع.

وأكد الوزير على نجاح الوزارة في تقليل كميات القمح المستوردة من ٤ر٦ مليون طن إلى ٦ر٤ مليون طن هذا العام وأن الوزارة تسلمت حتى اليوم ٥ ملايين طن من القمح المحلي كان نصيب محافظة قنا ما يزيد على ١٦٣ ألف طن.

وتفقد الوزير ومحافظ قنا مشروع مجمع صوامع الترامسة بمدينة قنا والتي بدأ العمل بها منذ ٣ سنوات ضمن المشروع القومي للصوامع بتكلفة بلغت ٤٥ مليون جنيه وتبلغ سعتها التخزينية ٦٠ ألف طن مخزن بها حاليا ٥٣ ألف طن من القمح المحلي.

من جانبه، أكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا أن المحافظة تدرس مع وزارة التموين الاستفادة من فروع التعاونيات الاستهلاكية والتي يبلغ عددها ٣٧ فرعا على مستوى المحافظة والوصول بها إلى ١١٠ أفرع لزيادة منافذ عرض السلع الضرورية والأساسية للمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى